بعد إنفجار مرفأ بيروت بشهر واحد، نشوب حريق ثاني في مرفأ بيروت صباح اليوم والأسباب مجهولة

اندلع قبل قليل حريق هائل في مرفأ بيروت الذي انفجر بالكامل قبل أقل من شهر، وانتبه الناس على صعود سحابة كبيرة من الدخان في السماء اليوم الخميس، بينما لا يزال السبب مجهولاً حتى الآن.

ويأتي هذا الحريق بعد قرابة شهر من انفجار المرفأ بالكامل وتضرر المناطق المجاورة له، وقالت السلطات المختصة أن انفجار مرفأ بيروت حدث بسبب مادة نترات الأمونيوم المخزنة في المرفأ منذ عام 2014 والتي بلغت كميتها 2750 طن.ماذا حل بأطنان الأمونيوم في بيروت.. الجيش يكشف

وشاهد السكان الحريق الذي اندلع اليوم ووصفوه بأنه “هائل” وذلك لأن سحب الدخان ارتفعت لعشرات الأمتار في السماء وبات واضحاً للناظرين إن الحريق غير اعتيادي، كما كان واضحاً ويمكن للجميع في أغلب مناطق بيروت مشاهدته.

وبلغت أضرار الانفجار الأخير الذي وقع في مساء الخامس من أغسطس الماضي أكثر من 15 مليار دولار أمريكي، وبلغت اعداد الضحايا أكثر من 200 قتيل وما يقارب لـ 4000 جريح.

وبلغت الخسائر المادية أكثر من ذلك بكثير بحيث تضررت المنطقة المجاورة للمرفأ بالكامل تقريباً وتسبب الانفجار في تدمير المباني وتشريد المواطنين ووصل تأثيره إلى منطقة “الاشرفية” والتي تعتبر بعيدة نسبياً عن مكان الانفجار.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.