بعد إلقاء القبض عليها، التفاصيل الكاملة حول تحطيم سيدة لتماثيل هندوسية في دولة البحرين

تداول مغردون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لسيدة بحرينية تقوم بتحطيم تماثيل ومجسمات مقدسة عند أصحاب الديانة الهندوسية داخل أحد المحلات التجارية، وأثار هذا الفيديو غضب عدد كبير من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد إلقاء القبض عليها، التفاصيل الكاملة حول تحطيم سيدة لتماثيل هندوسية في دولة البحرين 2 17/8/2020 - 8:03 م

ويظهر في الفيديو سيدة وهي تقوم بسؤال أحد العاملين في المحل التجاري عن التماثيل وسبب بيعها في المحل التجاري قبل ان تفاجئ البائع والموظفين بتحطيمها للتماثيل والتي تبين لاحقاً أنها تخص الديانة الهندوسية، وحطمت السيدة عدداً من التماثيل التي كانت تباع في المحل بحجة أن تلك التماثيل عبارة عن أصنام وثنية.

بعد إلقاء القبض عليها، التفاصيل الكاملة حول تحطيم سيدة لتماثيل هندوسية في دولة البحرين 1 17/8/2020 - 8:03 م

وألقت الشرطة البحرينية القبض على السيدة بتهمة تخريب المقدسات التي تنتمي لديانة مختلفة، وقالت وزارة الداخلية أن قواتهم استدعت السيدة المتهمة للتحقيق في الامر وتحديد العقوبة لاحقاً.

وقال وزير الداخلية الأسبق للبحرين السيد خالد بن أحمد أن ما فعلته السيدة يدل على كراهية دخيلة في المجتمع البحريني، كما أكد ان البحرين بلد متفتح على جميع الجنسيات والديانات المختلفة، وأكد أن ما حدث لن يتكرر مرة أخرى.

وأطلق خالد بن أحمد وسم “البحرين بلد الجميع” ليستخدمه الناشطين في تويتر وفيسبوك، ولاقى الهاشتاق دعماً كبيراً من الناس هناك.