برلمان لبنان يقر بزراعة نبتة القنب الهندي وإستخدامها في أغراض علاجية بشكل قانوني

البرلمان اللبناني يقر استخدام القنب الهندي أو مايعرف بالماريغوانا أو “الحشيشة” في لبنان لأول مرة، وذلك لإستخدامها في أغراض طبية وأيضاً لمحاولة إنقاذ إقتصاد البلاد المتدهور. برلمان لبنان يقر بزراعة نبتة القنب الهندي وإستخدامها في أغراض علاجية بشكل قانوني 1 22/4/2020 - 6:22 م

برلمان لبنان يقر بزراعة نبتة القنب الهندي وإستخدامها في أغراض علاجية بشكل قانوني 2 22/4/2020 - 6:22 م

ومن المعروف أن نبتة الماريجوانا نبتة ممنوعة عالمياً، ولا يجوز بيعها أو حيازتها في الكثير من بلدان العالم وبالأخص في الدول العربية التي تحرم حيازة الماريغوانا والإتجار بها،   وتستخدم الحكومة اللبنانية الماريغوانا لأغراض طبية ولصناعة المنسوجات و تصنيع بعض أنواع الأدوية مثل زيت القنب الذي يتم تصنيعه من جذور النبتة، والجدير بالذكر أن نبتة القنب الهندي الممنوعة في لبنان تزرع بشكل علني في منطقة سهل البقاع وبدون تدخل السلطات لمنعها.

يذكر أيضاً أن لبنان تعاني من مشاكل إقتصادية وعجز اقتصادي ضخم، و نتيجة لذلك ستقوم الحكومة اللبنانية بترخيص زراعة القنب لأجل التصدير لإبقاء إقتصاد البلاد في صورة أفضل.

يذكر ايضاً أن وباء كوفيد-19 أثر على البلاد بصورة سلبية وبالأخص على الإقتصاد، وتسجل لبنان 677 إصابة و21 حالة وفاة بحسب إحصائيات البلاد الرسمية.

وستسهم زراعة القنب وتصديره في إصلاح إقتصاد البلاد بشكل جيد بحسب تصريحات المختصين.