بالفيديو: كارثة في الأردن وإعلان حالة الطوارئ..و”إسرائيل تمد يد العون

تسببت سيول غاضبة في مصرع 10 أشخاص في الأردن، حتى الحصيلة الأولية الرسمية، بفعل إجتياح سيول مفاجأة في منطقة البحر الميت، وأستدعت الكارثة إعلان حالة الطوارئ، فيما تدخلت إسرائيل لتقديم المساعدة إلى عمان.

وما يمكن أن يزيد من ألم الكارثة وجود أطفال في عداد المفقودين جراء جرف السيول حافلة يستقلها 37 طالب، وذلك بسبب الأمطار العاصفة ظهر اليوم الخميس. إذ قدر وزير الصحة عدد الوفيات 10 أشخاص إلا أن موقع مرتبط بالجيش ذكر لاحقاً أن الفيضانات أسفرت عن مصرع 18 شخصاً، وقد أعلن الدفاع المدني إنقاذ ما مجموعه 34 شخصاً في زرقاء ماعين – البحر الميت.

الملك يلغي زيارة إلى البحرين..و”إسرائيل ترسل فريقا إلى عمان

الملك عبدالله الثاني تصرف مع الحادثة بمسؤولية بقراره إلغاء زيارة كانت مقررة إلى البحرين يوم الجمعة، للمتابعة الشخصية لعمليات الإنقاذ وإسعاف المصابين مع المسؤولين والجهات الرسمية.

ويتعامل الأردن مع الكارثة بأعلى مستوى من الحذر والإجراءات التي قد تقلل من الخسائر، إذ حضر رئيس الوزراء عمر الرزاز إلى موقع الحدث بالإضافة لوزير الداخلية فضلاً عن عدد من كبار قادة الجيش.

وقال الجيش الإسرائيلي أنه قام بإرسال طائرات هيلكوبتر وفريق وحدة خاصة من الجيش للقيام بعمليات البحث والإنقاذ بناء على طلب من الحكومة الأردنية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.