بالفيديو.. إيران تُذلّ أمريكا..إليكم كيف تم اعتقال 10 من قوات المارينز في عرض البحر

أفرجت الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إيران) عن مقطع فيديو درامي وكأنها تريد إذلال الولايات المتحدة الأمريكية حيث اعتقلت 10 من قوات البحرية الأمريكية (المارينز) الذين استسلموا وتم ادخالهم الحجز لمدة 16 ساعة قبل الافراج عنهم.

بالفيديو.. إيران تُذلّ أمريكا ..إليكم كيف تم اعتقال 10 من قوات المارينز في عرض البحر
المارينز الامريكان المعتقلين في ايران
المارينز الامريكان المعتقلين في ايران

مقطع فيديو (إيران تُذلّ أمريكا) إن يصح تسميته بذلك أذيع على التلفزيون الرسمي الإيراني وأظهر عشرة من قوات البحرية الأمريكية وهم راكعون على ركبهم، وأياديهم خلف رؤوسهم ويحاصرهم قوات خفر السواحل الإيراني.

لقد ظلّ الأمريكيون في فيديو (إيران تُذلّ أمريكا) بدون حراك حتى تم اصطحابهم من إلى جزيرة الخليج الفارسي وتم الذهاب بهم إلى إحدى السجون الغير معروفة، وتم اغلاق مساحة من الأرض في الخليج الفارسي أمام الجمهور بسبب الآنشطة السرية التي تقوم بها الحكومة الإيرانية.

المارينز الامريكان المعتقلين في ايران 1
المارينز الامريكان المعتقلين في ايران 1

المواجهة الدبلوماسية بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية المتوترة ازدادت قبل أيام فقط من تطبيق بنود الاتفاق النووي الذي من المقرر تفعيله، والذي بموجبه ستستلم إيران مليار دولار أمريكي كانت ممنوع دخولها من أمريكا بسبب العقوبات الدولية.

بعد اصطحاب العشرة بحّارة أمريكيين (تسعة رجال وامرأة) تم استجوابهم لساعات من قبل حرس الثورة الإسلامية (الحرس الثوري الإيراني) قبل أن يتم إطلاق سراحهم.

https://www.youtube.com/watch?v=3Po0MpXFhHE

كانوا يرتدون الزيّ العسكري وبدون حذاء، وتم تصويرهم هكذا وهم يجلسون في لقطات أخرى على سجادة داخل غرفة لا يوجد بها أي أثاث، وتقاسموا الطعام، وزجاجات المياه وتجاذبوا أطراف الحديث مع المسؤولين الإيرانيين.

وشوهدت امرأة من البارة كانت ترتدي الحجاب مؤقتًا الذي حصلت عليه من قبل القوات الايرانية لتغطية رأسها، وقال أحد البحارة إن قائد القوات الأمريكية اعتذر للقوات الايرانية لدخولهم أراضيهم عن طريق الخطأ، وقال إن التعامل الايراني مع المحتجزين كان رائع.

المارينز ياكلون الطعام بعد الاستجواب والاعتذار لايران
المارينز ياكلون الطعام بعد الاستجواب والاعتذار لايران

شوهد بعد ذلك جندي يبتسم وهو يشرب العصير، واعتذر البحار المجهول الهوية للدخول عبر الخطأ إلى المياه الايرانية، وأجبر على أن يقول (آسف)، وقال: “لقد كان خطأنا ونعتذر عن ذلك الخطأ).

ذلك الفيديو تم نشره على موقع “تويتر” على حساب صفي من وكالة الانباء الرسمية الايرانية “تسنيم”، وسؤل البحارة المحتجزين كيف كان تعامل الايرانيين معكم فكان الرد: “لم يكن لدينا مشكلة يا سيدي).

مارينز يبتسم اثناء شرب العصير
مارينز يبتسم اثناء شرب العصير

وتشير التقارير الواردة من إيران أن وزارة الدفاع الأمريكية قدمت اعتذارًا خاضعًا لكي تستعيد البحارة المفرج عنهم، الذين اعتفروا بأنهم سافروا إلى المياه السيادية عن طريق الخطأ قبل أيام من تطبيق الاتفاق النووي المثير للجدل.

المارينز ياكلون الطعام بعد الاستجواب والاعتذار لايران
المارينز ياكلون الطعام بعد الاستجواب والاعتذار لايران

وقال المتحدث باسم الخارجيةالامريكية أن الخارجية الأمريكية لم تتأسف للايرانيين ولم يكن هناك أي شيء يستوجب الاعتذار.

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

اقرأ أيضًأ هنا 

حقيقة وفاة الطالبة ميادة محمد داخل لجنة امتحان جامعة القاهرة بسبب رنّة تليفون

حقيقة وفاة بن علي في السعودية بعد دخوله في غيبوبة

جرائم آخر الزمان.. نجار تزوج حماته وافتضح أمره فقط بـ «ذلّة لسان»

هذه ليست جنازة شهيد في فلسطين أو سوريا بل جنازة الحاج صلاح عطية من مصر.. يا تُرى مَن هو وما فعل في حياته؟!

«ماذا سيحدث لو دخلت السعودية في حرب مباشرة مع إيران؟!».. إليكم مقارنة عسكرية بين جيشي البلدين !
آية حمدي.. فتاة عمرها 17 عامًا تروي قصة اغتصابها لمدة عامين ونصف.. والدها يوافق على ظهوره معها في برنامج تلفزيوني والمفاجأة: «المتهم بالإغتصاب يواجهها على الهواء »!

ماذا سيحدث لو دخلت مصر في حرب مع إثيوبيا؟! «إليكم مقارنة عسكرية بين جيش البلدين»