إيران تتحدى الأزهر والسعودية وتعلن عرض فيلم يجسد شخصية “محمد رسول الله”


بالرغم من أن المسلمين بالعالم اجمع ابدوا استيائهم الشديد بعد صدور خبر تصوير فيلم يتم به تجسيد لشخصية الرسول الكريم محمد صلوات الله و سلامه عليه إلا انه وبمنتصف الأسبوع القادم تستعد دور العرض السينمائية الإيرانية بعرض الفيلم يوم 26 أغسطس الجاري.

وبحسب ما تم ذكره بالعديد من وسائل الإعلام أن هذا الفيلم قد كانت تكلفته ما يقارب 50 مليون دولار، وبالرغم من عدم ظهور وجه ممثل الفيلم إلا أنه يظهر جسده وتنقلاته.

تم تصوير مشاهد الفيلم بمدينة نور وكرمان والتي تقع بجنوب شرق إيران، ولقد تم بناء مجسم صغيرة للكعبة مكون من بعض الأحجار وتم تغطيتها بقماش وبعض المعلقات لتظهر كما أنها بالعصر الجاهلي، هذا بالإضافة إلي الأصنام حول الكعبة.

وبالرغم من إصدار العديد من المؤسسات حول العالم استيائها حول الفيلم كالأزهر والهيئة العالمية للتعريف بالنبي محمد والموجودة بالسعودية على أن هذا العمل هو منكر ويعد انتقاص كبير لمكانة النبي المعروفة.

إلا انه وبالرغم من هذا كان رأي مخرج الفيلم مجيد مجيدي مختلفا تمام، حيث يري أن الفيلم تم إنتاجه بعد الإساءات المتكررة بحق الرسول الكريم والتي لم يكن للمسلمين حينها أي ردود فعل سوي بعض الخطابات والمراسلات من طرف جميع المؤسسات الدينية والإسلامية بالوطن العربي.

كما أوضح أيضا أن الفيلم سيقدم بثلاث لغات مختلفة وهي العربية والانجليزية والفارسية، هذا بجانب ظهور شخصيات أخري كجدة عبد المطلب، وعمة أبي سفيان، والسيدة فاطمة بنت أسد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.