بالصور | يهودى من أصل عربى يشغل المناصب العسكرية العليا في إسرائيل

هناك بعض الدول العربية التي كان يكثر بها اليهود وكان يعيشون في هذه الدول قبل فيام دولة الإحتلال الإسرائيلى، وإغتصاب أجزاء كبيرة من أراضى الوطن العربى.

بالصور | يهودى من أصل عربى يشغل المناصب العسكرية العليا في إسرائيل 1 4/9/2015 - 4:41 م

فقد عاش العديد من اليهود العرب في عدد من البلاد العربية، ومنها مصر، والمغرب، وتونس، بالإضافة إلى العديد من الدول الأفريقية الأخرى.

غادى ايزنكوت

غادى ايزنكوت، يهودى من أصل مغربى، ولد غادى في شمال فلسطين المحتلة، ووالداه من أصل مغربى، حيث أن والدته من الدار البيضاء، ووالده من مراكش في المغرب.

غادى ايزنكوت 1

ولد غادى إيزنكوت في عام 1960، ولديه 4 من الإخوة، وتربى في مدينة إيلات الإسرائيلية، ومتزوج ولديه من الأبناء خمسة، وتخرج من كلية جيش الولايات المتحدة.

إلتحق غادى بالجيش الإسرائيلى في عام 1978، كما أنه شارك في الحرب على لبنان، وشغل العديد من المناصب داخل جيش الإحتلال، إلى أن تم تعيينه ضابطًا برتبة عقيد، وكان ذلك في عام 1992.

غادى ايزنكوت 3

و في عام 1999 تم ترقيته برتبة عميد، وشغل العديد من المناصب إلى أن عين في وظيفة السكرتير العسكرى لرئيس الوزراء الإسرائيلى في عام 1992 أيهود باراك.

شارك غادى خلال أخر حربين قامت بها قوات الإحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة، في عام 2009 وعام 2014، وفي بدايات عام 2014 شغل منصب نائب رئيس هيئة الاركان العامة في الجيش الإسرائيلى.