بالصور سكاي نيوز الإخبارية.. تكدس في المتاجر القطرية بعد قطع العلاقات مع السعودية وغلق الحدود

نقلت شبكة سكاي نيوز الإخبارية عن وسائل أعلام قطرية أن العديد من المواطنين والمقيمين في قطر هرعوا إلى المتاجر صباح اليوم الاثنين لتخزين المواد الغذائية بعد أعلان أن أعلنت الدولة السعودية إغلاق حدودها البرية مع قطر، حيث كانت الدولة القطرية تستورد بقدر كبير للغاية من المنتجات الغذائية عبر الحدود السعودية.

بالصور سكاي نيوز الإخبارية.. تكدس في المتاجر القطرية بعد قطع العلاقات مع السعودية وغلق الحدود 5 5/6/2017 - 5:22 م

قطر وقطع العلاقات مع دول الخليج

وقد نشر موقع أخبار الدوحة صور للمستهلكين في العديد من متاجر التجزئة وحتى محلات البقالة الشعبية بينما يملئون عربات تسوقهم عن أخرها بزجاجات الحليب والماء وأكياس كثيرة من الأرز والبيض وبضائع أخري.

كما اكد احد المقيمين بقطر بشان هذا التكدس الكبير الحاصل في مراكز التجزئة “لم أز أي شي من هذا القبيل ابدأ، الناس يجرون عربات كاملة من الطعام والماء” حسبما نقل الموقع القطري، وكل هذا نتيجة قطع بعض الدولة الخليجية العلاقات مع الدولة القطرية أولها السعودية المصدر الأكبر لقطر للمنتجات الغذائية.

التكدس بالمتاجر الصغيرة

وأكدت سكاي نيوز الإخبارية أن تكدس المواطنين القطريين ليس على المتاجر والسوبر ماركت الكبيرة بل وصل إلى المتاجر الصغيرة أيضا، وقد تكدست المتاجر جميعها بشكل كبير للغاية الأمر الذي لم يحدث من قبل، وقالت سكاي أن حجم التبادل التجاري بين دول الخليج وقطر بلغ 37.9 مليار ريال قطري بعام 2016.

يذكر أن وزارة الخارجية المصرية في بيان أن قطع العلاقات جاء “في ظل أصرار الحكم القطري على اتخاذ مسلك معاد لمصر، وفشل كافة المحاولات لأثنائه عن دعم التنظيمات الإرهابية، وعلى راسها تنظيم الأخوان الإرهابي، وإيواء قياداته الصادر بحقهم أحكام قضائية في عمليات إرهابية”.

بالصور سكاي نيوز الإخبارية.. تكدس في المتاجر القطرية بعد قطع العلاقات مع السعودية وغلق الحدود 1 5/6/2017 - 5:22 م

بالصور سكاي نيوز الإخبارية.. تكدس في المتاجر القطرية بعد قطع العلاقات مع السعودية وغلق الحدود 2 5/6/2017 - 5:22 م

بالصور سكاي نيوز الإخبارية.. تكدس في المتاجر القطرية بعد قطع العلاقات مع السعودية وغلق الحدود 3 5/6/2017 - 5:22 م

بالصور سكاي نيوز الإخبارية.. تكدس في المتاجر القطرية بعد قطع العلاقات مع السعودية وغلق الحدود 4 5/6/2017 - 5:22 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.