بالصور أفتتاح أول سفارة إسرائيلية في الخليج في أبوظبي الإمارات

بعد اقل من عام علي بداية تطبيع العلاقات بين الأمارات و إسرائيل تم اليوم في أبوظبي افتتاح أول سفارة إسرائيلية في الخليج العربي بحضور وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد ووزير الدولة الإمارتي احمد الصايغ

بالصور أفتتاح أول سفارة إسرائيلية في الخليج في أبوظبي الإمارات

وقام لابيد بقص شريط افتتاح سفارة إسرائيل في أبوظبي بمشاركة وزيرة الثقافة الإماراتية نورة الكعبي ونشر لابيد صورة الافتتاح علي حسابه الشخصي في تويتر.

بالصور أفتتاح أول سفارة إسرائيلية في الخليج في أبوظبي الإمارات 1 29/6/2021 - 7:52 م

وكان لابيد في وقت سابق قد نشر تغريدة عبر فيها عن سعادته بوجوده في الإمارات و بالاستقبال الحافل الذي حظي به قائلا : “نصنع التاريخ: فخور بتمثيل دولة إسرائيل في أول زيارة رسمية إلى الإمارات العربية المتحدة. شكرا على الترحيب الحار”

فخور بتمثيل دولة إسرائيل في أول زيارة رسمية إلى الإمارات العربية المتحدة. شكرا على الترحيب الحار

وفي خطاب الافتتاح دعا وزير الخارجية الأسرائيلي يائير لابيد باقي دول المنطقة في السير علي خطى الإمارات والإعتراف بإسرائيل وقال الوزير” أن إسرائيل ترغب في السلام مع جيرانها في المنطقة وان الشرق الأوسط هو بيت إسرائيل ولن نذهب الي أي مكان” .

بدأت عملية تطبيع العلاقات بين البلدين في سبتمبر 2020 بعد مبادرة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لعقد اتفاقيات بين الدولتين وبالفعل تبادل الجانبان الرحلات الجوية و استقبال السفراء و الوفود المختلفة من البلدين.

بالصور أفتتاح أول سفارة إسرائيلية في الخليج في أبوظبي الإمارات 2 29/6/2021 - 7:52 م بالصور أفتتاح أول سفارة إسرائيلية في الخليج في أبوظبي الإمارات 3 29/6/2021 - 7:52 مبالصور أفتتاح أول سفارة إسرائيلية في الخليج في أبوظبي الإمارات 4 29/6/2021 - 7:52 م