باكستان تهدد بنشر 20 ألف جندي في قطر بجانب تركيا لحمايتها عسكريا من أى هجوم محتمل

بعد تصاعد الأزمة بين قطر والدول العربية الأربعة مصر والسعودية والإمارات والبحرين تسارعت بعض الدول من أجل حل تلك الأزمة إلا أن معظمها باء بالفشل.

أمير قطر ورئيس وزراء باكستان

وعلى الفور قامت تركيا باستغلال قواعدها العسكرية الموجودة في قطر وارسلت قواتها إلى الأراضي القطرية، الأمر الذي اعتبرته عدد من الدول العربية أنه بمثابة تفاقم كبير للازمة واشتعالها أكثر وأكثر.

وقامت دولة نووية أخري وهي باكستان بتهديد الدول العربية وذلك من خلال اعلانها بأنها جاهزة لنشر نحو 20 ألف جندي في قطر بجانب الجنود الأتراك لحماية قطر من أى خطر قد يهددها.

الجدير بالذكر أن مصر والسعودية والإمارات والبحرين وبعض من الدول الأخري كانو قد قطعوا علاقتهم مع قطر تحت الحكم الحالي وذلك بعد انباء عن تورط قطر في دعم الإرهاب على حد تصريحات أدلي بها مسئولين في تك الدول.

وعلى الفور قامت هذه الدول بتسريح السفراء القطريين من بلادهم واعلان قطع علاقاتهم مع قطر وتعطيل الخطوط الجوية والبحرية معها مما ادي حدوث بعض من الارتباكات على الأسرة القطرية الحاكمة وظهر ذلك اثناء كلمة امير قطر على قناة الجزيرة قبل أن يتم قطع الإرسال.

من جهة أخري قام بعض من العاملين بقناة bein sport  القطرية بتقديم استقالتهم من القناة تضامنا مع موقف دولتهم لتشهد القناة جانب كبير من الإستقالات الجماعية  بعد تلك الأزمة الكبيرة التي لحقت بقطر


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.