اندلاع اشتباكات في تونس بعد وفاة متظاهر

اندلعت اشتباكات في تونس بين مجموعات من الشباب والشرطة مساء الاثنين بعد مقتل مواطن محلي في العشرينات من عمره شارك في احتجاجات الأسبوع الماضي.

اندلاع اشتباكات في تونس بعد وفاة متظاهر 1 26/1/2021 - 12:55 م

يقال إنه أول قتيل في المظاهرات التي اجتاحت الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

أطلق سكان غاضبون قذائف على الشرطة وحاولوا دخول نقطة أمنية في سبيطلة في منطقة القصرين، بعد إغلاق الطريق الرئيسي للبلدة بإشعال الإطارات، بحسب وكالة الأنباء التونسية.

ردت سلطات إنفاذ القانون بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، وجرت مطاردة في شوارع المدينة. وقالت وكالة الأنباء التونسية إن الجيش انتشر لتهدئة الاضطرابات هناك وحماية المباني العامة.

وزعمت أسرة الضحية، هيكل الراشدي، أنه أصيب في رأسه بقنبلة غاز مسيل للدموع الأربعاء وتم نقله إلى مستشفى سوسة ، حيث توفي الاثنين. وذكرت بعض التقارير أن الضحية توفي بعد إصابته بجروح جراء السقوط من على سلم بالقرب من الاحتجاجات.

وتمثل الوفاة أول حالة وفاة تُسجل منذ اندلاع الاضطرابات الاجتماعية التي هزت البلاد لمدة أسبوع وأسفرت عن اعتقال حوالي 1200 شخص.

وكان أكثر من 30 في المائة من هؤلاء قاصرين يحتجون على البطالة والظروف المعيشية غير المستقرة في أفقر مناطق البلاد.

وقالت وزارة الداخلية، الإثنين، إنه تم فتح تحقيق لمعرفة سبب وفاة الراشدي.

وقال نائب المدعي العام في القصرين لوكالة أسوشيتيد برس إن محققين من تونس سيقابلون الطبيب الذي اضطر إلى علاج الضحية أثناء نقله إلى المستشفى، وكذلك الشهود، في انتظار تقرير الطب الشرعي.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.