يرتبط بحديث الرسول ﷺ عن علامات الساعة.. فيديو يوثَّق انحسار “نهر الفرات” 7 أمتار وظهور عدد من الآثار

تتواصل مظاهر التغيُّر المناخي حول العالم، وتتساقط الأمطار الغزيرة في “جزيرة العرب” بينما يجتاح الجفاف أوروبا بشكلٍ مخيف، إلَّا أنَّه ورُغم أهمية ما يحدث حول العالم، ينصبُّ اهتمام جميع المسلمين على انحسار نهر الفرات وبحيرة طبريا لما يحمل ذلك من علامات خطيرة ودلالات كبيرة.

انحسار نهر الفرات

ترقُّب لانحسار نهر الفرات وظهور علامات الساعة

هذا ويتسارع انحسار الماء في نهر الفرات بشكل لافت، حيث ظهرت مجموعة من المدن والمقابر الأثرية وسط ترقُّبٍ كبير لظهور “جبل الذهب” الذي ذكره الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، في حديث ورد في صحيحيّْ البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أنَّ رسول الله ﷺ قال: لا تقوم الساعة حتى يُحْسَر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه، فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون، فيقول كل رجل منهم: لعلي أكون أنا أنجو.

ترقُّب لانحسار نهر الفرات وظهور علامات الساعة
ترقُّب لانحسار نهر الفرات وظهور علامات الساعة

فيديو يوثِّق انحسار الفرات 7 أمتار

وكان قد انتشر حديثاً على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يرصد مدى تراجع تدفق المياه في نهر الفرات، الذي انحسر لأكثر من 7 أمتار، ويكشف عن مجموعة من المقابر والمغارات والأدراج التي تشير إلى آثار كبيرة ومُهمة.

يُذكر أنَّ نهر الفرات هو أحد الأنهار الكبيرة ويمتد من منابعه في جبال طوروس التركية ويستمر حتى يمر في سوريا والعراق قبل أن يصب في شط العرب، كما وردت مجموعة من الأخبار في السنوات الأخيرة عن انحسار مياه بحيرة طبريا جنوب سوريا، وهو الأمر الذي يرتبط بظهور المسيح الدجال كما أخبر بذلك النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.