انباء عن مقتل قيادى بارز في تنظيم داعش الإرهابى

أكد عدد كبير من المسؤليين الأمريكيين لرويترز أن قوات التحالف قد قامت بشن غارات جوية على مناطق عسكرية لتنظيم داعش الإرهابى.

مقتل قيادى بارز فى تنظيم داعش

كما أكد المسؤلون أن هذه الغارات نتج عنها مقتل أحد القادة البارزين في تنظيم داعش الإرهابى بسوريا يُدعى ” أبو عمر الشيشانى ” نتيجة للغارات الجوية التي شنتها قوات التحالف على تنظيم داعش بسوريا الشهر الجارى، كما أكدت وسائل الإعلام الخاصة بتنظيم داعش خبر مقتل أبو عمر الشيشانى .

على صعيد آخر أكد المسؤلون أن القيادى أبو عمر الشيشانى قد يكون قُتل أثناء الضربات الجوية التي نفذتها قوات التحالف الدولى الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية قرب دولة الشدادى السورية.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت عن مُكافأة مالية ضخمة تصل إلى 5 ملايين دولار أمريكى  لأى شخص يُدلى بمعلومات عن أبو عمر الشيشانى،   حيث يُعتبر الشيشانى وزير الحرب في تنظيم داعش الإرهابى بسوريا.

يُعد أبو عمر الشيشانى من أكثر الإرهابيين المطلوبين عالمياً، فهو ولد في جورجيا واسمه الحقيقى ” طرخان باتيرشفيلى “، حيث أعلن مُبايعته لتنظيم الدولة الإسلامية وأصبح من القادة البارزين في التنظيم بسوريا  عام 2013.

يُذكر أن تنظيم داعش الإرهابى من أكثر التنظيمات الإرهابية التي ترتكب الكثير من الجرائم في حق الرهائن التي تقع تحت سيطرتهم، فهم قومون بتنفيذ حكم الإعدام في حق الرهائن بأبشع الطرق منها حرق الرهائن حية، وذبح الرهائن مثل ما حدث مع الأقباط المصريين بليبيا، وغيرها من الطرق البشعة زاعمين بانهم يُقيمون حدود الله والدين الإسلامى ولكن الإسلام برىء مما يفعله هؤلاء الإرهابيين.