التخطي إلى المحتوى
ننشر امساكية شهر رمضان 2019-1440 ومواعيد الصلاة والسحور
امساكية شهر رمضان 2019

نقدم أجمل التهاني لكل الأمة الإسلامية في شتى أنحاء العالم بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك ونهديهم امساكية شهر رمضان 2019-1440 كي تساعدهم في معرفة مواقيت الصلاة وموعد السحور والإفطار، كما سنعرض لكم موعد أيام الشهر الكريم وحكم صيام شهر رمضان، اعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات.

أيام قليلة وسوف يهل علينا شهر رمضان الكريم والذي طال انتظاره من كافة المسلمين في شتى أنحاء العالم، هذا الشهر الذي يشهد العديد من الروحانيات الجميلة، سواء قرأة القرآن أو صلاة التراويح أو صلاة التهجد وغيرها الكثير من مجالس العلم والعبادة، كما يتصف هذا الشهر بالتسامح وصلة الأرحام والكرم الذي يمتد ليشمل جميع الناس بكافة مستوياتهم الإجتماعية.

موعد شهر رمضان

صرح المعهد القومي للبحوث الفلكية بأنه من المنتظر أن يكون يوم الاثنين 6 مايو هو أول أيام شهر رمضان المبارك 1440-2019، وسوف نتابع معكم أهم التصريحات حول موعد أول أيام شهر رمضان المبارك من داخل معهد البحوث الفلكية، حيث أنه يتم تحديد الموعد الرسمي لهلال شهر رمضان في يوم 29 شعبان، حيث سيتم إستطلاع هلال رمضان مساء اليوم.

حكم صيام شهر رمضان

قال تعالى في كتابه العزيز “شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّـهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّـهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ”.

لذلك فصيام شهر رمضان فرض على كل مسلم بالغ عاقل إلا إذا كان لديه عذر مرضي أو سفر ويجب عليه أن يقضي تلك الأيام فيما بعد، ويتم صيام رمضان من آذان الفجر وينتهي عند آذان المغرب، وخلال هذه الفترة يمتنع المسلم عن الطعام والشراب والتدخين وارتكاب المعاصي.

امساكية شهر رمضان 1440-2019

واليكم مجموعة رائعة من أجمل تصميمات امساكية شهر رمضان 2019-1440 في مصر، وذلك حتى يتعرف كل مسلم ومسلمة على موعد الصلوات الخمسة وأيضا معرفة موعد السحور والفطار.

امساكية شهر رمضان 2019
امساكية شهر رمضان 1440

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.