معلومات هامة عن اليوم الوطني للكويت

تحتفل دولة الكويت العربية الشقيقة، اليوم الأحد، بالذكر السابعة والخمسين لعيدها الوطني والذي يوافق 25 فبراير، وهو الشهر الذي يسمى في الكويت شهر الاحتفالات الوطنية، والتي يبدأ الاحتفال بهذا اليوم بشكل كبير في كافة الدول العربية ودول الخليج تحديداً.

معلومات هامة عن اليوم الوطني للكويت 1 25/2/2018 - 4:20 م

وبمناسبة هذا اليوم الوطني الهام، تشارككم شبكة “نجوم مصرية”، الاحتفال باليوم الوطني الكويتي، ونقدم لكم تقرير ومعلومات هامة عن اليوم الوطني في الكويت.

معلومات هامة عن اليوم الوطني للكويت

  • يعد يوم 19 يونيو عام 1961، هو التاريخ الحقيقي لاستقلال دولة الكويت عن الاحتلال البريطاني، وذلك بعدما وقع أمير الكويت الراحل الشيخ عبدالله السالم الصباح، حاكم الكويت الحادي عشر، وثيقة الاستقلال مع المندب السامي البريطاني في الخليج.
  • بدأت دولة الكويت في الاحتفال بعيدها الوطني الأول في 19 يونيو عام 1962 ميلادية، وقد أقيم عرض عسكري كبير في المطار القديم الواقع بالقرب من (دروازة البريعصي).
اليوم الوطني للكويت
اليوم الوطني للكويت
  • في 18 مايو عام 1964 ميلادية، قد تقرر تغيير اليوم الوطني الكويتي وتم دمجه مع يوم 25 فبراير، والذي يصادف ذكرى جلوس الأمير الراحل عبدالله السالم الصباح، أمير الكويت على العرش، وذلك تكريما له ولدوره في استقلال الكويت، ومنذ ذلك اليوم تحتفل الكويت في 25 فبراير بعيد الاستقلال.
  • يوافق اليوم الوطني الكويتي في العام الحالي، مرور 40 سنة، على انطلاق النشيد الوطني الكويتي، حيث في 25 فبراير 1978 ميلادية، قد شهدت الكويت إذاعة النشيط الوطني لدولة الكويت، وذلك عقب اقراره من مجلس الوزراء ليحل بديلا عن السلام الأميري.

ويمثل شهر فبراير، هو شهر احتفالات وطنية في الكويت بالكامل، حيث يحتفل المواطنين في الكويت في اليوم التالي من اليوم الوطني والموافق 26 فبراير، بذكرى تحرير الكويت بعد حرب الخليج الثانية 1991 ميلادية، وذلك بعد احتلال دولة الكويت من العراق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.