اليوم الوطني الإماراتي ال46

اليوم الوطني الاماراتي  هو للاحتفال باستقلال دوله الإمارات وتوحيدها في الأول والثانى من ديسمبر عام 1971. وتحتفل دولة  الامارات في هذه الأيام باليوم الوطني 46. كما يصادف هذا اليوم أيضا مئوية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وهو أول رئيس لدوله الامارات وهو الذي قاد حركة التوحيد في البلاد.

اليوم الوطني الإماراتي ال46 3 2/12/2017 - 4:22 م

و يذكر في  التاريخ بأنه اعتاد القراصنة العرب في القرنين السابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر على الإغارة على السفن البريطانية، مما ادى إلى هجوم البريطانيين  في 1809 و1819، ثم شكلوا تحالفا مع الحكام المحليين ابتداء من عام 1820 وبلغ مداه في عام 1892، وفي مقابل فرض الحماية البريطانية  تم الاتفاق على وضع بعض القيود على الاستقلال، وفي عام 1960 انسحب البريطانيون، وانتهى الاتفاق الحصري  وذلك بعد فترة طويلة في 1 ديسمبر 1971، وضعت أبو ظبي ودبي دستورًا وبدأت في الدخول في اتحاد في الأول من ديسمبر، ثم انضمت اربع امارات اخرى في الثاني من ديسمبر ثم انضمت آخر الامارات  في  فبراير 1972. وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة هي اتحاد من سبع ممالك عربية متميزة تقع على الضفة الجنوبية الشرقية من شبه الجزيرة العربية وتحيط بالخليج.

اليوم الوطني الإماراتي ال46 1 2/12/2017 - 4:22 م

و تتمثل أهم  أحداث اليوم الوطني في جميع أنحاء البلاد بإحتفال كل المواطنين والمقيمين وخروجهم للشوارع، وتضيء السماء بعروض من الألعاب النارية والرقص وعروض السيارات،   ويتم إنشاء قرى التراث في جميع أنحاء البلاد لتذكر الأجيال القادمة بالتراث والتاريخ الاماراتي، وأيضًا تكثر المعارض والمسيرات في كل أرجاء الدولة، كما تقام الاحتفاليات والأمسيات المسائية، وتعطى اجازة رسمية على مستوى الدولة احتفالاً بهذه المناسبة.

و أيضًا تشارك المملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا في هذه المناسبة، حيث أقيمت عدة فعاليات ومسيرات نظمها السعوديين المقيمين في الامارات تحت رعاية الملحق الثقافي السعودي في الامارات، وأيضًا في أراضي المملكة قامت الكثير من الاحتفالات لمشاركة دولة الامارات في عيدها الوطني، وشاركت الرياضة في هذا الاحتفال، بإقامة الجولة الثانية عشر من الدوري السعودي تحت شعار #عزكم_عزنا، وحمل اللاعبين هذا الشعار في كل مباريات الجولة، وأيضًا شارك الشعراء والفنانيين السعوديين في هذه المناسبة بقصائدهم وأشعارهم.اليوم الوطني الإماراتي ال46 2 2/12/2017 - 4:22 م

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.