الهيئة العامة للأرصاد السعودية تحذر المواطنين من الخروج من منازلهم اليوم حفاظاً على أرواحهم

في تقرير خطير لهيئة الأرصاد وحماية البيئة السعودية كشف فيه عن تعرض المملكة لطقس سىء اليوم، حيث تنشط رياح رملية قوية يصحبها سقوط أمطار رعدية غزيرة على أماكن متفرقة من البلاد، وهي مناطق الشرقية والرياض وتمتد إلى المدينة المنورة ومكة هذا بالإضافة إلى أماكن أخرى مثل نجران وجازان وعسير والباحة، ممتدة إلى منطقة القصيم، وقد جاءت تلك التحذيرات بناءاً على ورود  أنباء من النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للهيئة السعودية.

الهيئة العامة للأرصاد السعودية تحذر المواطنين من الخروج من منازلهم اليوم حفاظاً على أرواحهم 1 20/4/2017 - 2:15 م

وعلى هذا الأساس حذرت الهيئة المواطنين السعوديين من الخروج من منازلهم هذا اليوم تخوفاً من وقوع حوادث على الطرق، نظراً لأن تلك الأحوال الجوية السيئة سوف تعمل على حجب الرؤية الأفقية على الطرق، كما أن الأمطار الغزيرة قد تجرف المواطنين والسيارات مما قد يسبب إلى فقدانهم نظراً لقوة الرياح والأمطار.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد تعرضت العام الماضي لموجة قوية من السيول والرياح، أدت إلى فقدان أكثر من شخص وإلى تحطم العديد من المباني، خاصة تلك التي تقع على أطراف المناطق المأهولة بالسكان، كما أن الطرق السعودية في مثل تلك الأحوال تشهد العديد من الحوادث وذلك نظراً لأن تلك الطرق مفتوحة مما يجعل قائدو السيارات يسيرون بسرعة كبيرة عليها.

هذا وينتاب المواطنين تخوفات كبير من تكرار مثل تلك الأحوال الجوية السيئة، والتي أودت بحياة المئات من السعوديين في وقت سابق.