المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة توسعان حملة التطعيم ضد كوفيد-19

ارتفعت حالات الإصابة اليومية بكوفيد -19 في الإمارات إلى ما يقرب من 4000 حالة في أواخر يناير من حوالي 600 في سبتمبر بعد أن فتحت دبي أبوابها للزوار خلال ذروة موسم السياحة الشتوية.

صورة من الملف: عامل طبي يحقن جرعة من لقاح ضد مرض فيروس كورونا (كوفيد -19) لامرأة ، في دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، 23 ديسمبر / كانون الأول 2020.

قالت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة المجاورة، الأحد، إن السلطات الصحية وسعت نطاق التطعيمات ضد فيروس كورونا لتشمل جميع المواطنين والمقيمين الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق مع سباق دول الخليج للسيطرة على الفيروس.
قالت الرياض إن وزارة الصحة ستبدأ بتلقيح سكانها الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فأكثر بلقاحات فايزر، بينما سيحصل مواطنوها والمقيمون الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق على حقن أسترازينيكا.

ولم تذكر تفاصيل أخرى.

وقالت الحكومة يوم السبت إنه تم توزيع حوالي 3 ملايين لقاح في 500 مركز تطعيم.

حددت دولة الإمارات العربية المتحدة، المركز التجاري والسياحي في المنطقة ومركز السفر العالمي، وتيرة سريعة لإطلاق اللقاحات للحفاظ على اقتصادها مفتوحًا للأعمال. وهي تحتل المرتبة الثانية عالمياً بعد إسرائيل من حيث الجرعات لكل 100 شخص.

حثت وزارة الصحة الإماراتية مواطنيها والمقيمين الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فأكثر على التسجيل للحصول على لقاحات كوفيد-19، وفقًا لبيان نُشر على وسائل الإعلام الحكومية في وقت متأخر يوم السبت. وتأتي هذه الخطوة بعد تلقيح ما يقرب من 73٪ من كبار السن الإماراتيين والمقيمين والمصابين بأمراض مزمنة.

تقدم الدولة أربعة أنواع من اللقاحات مجانًا.

ارتفع عدد حالات الإصابة بكوفيد -19 اليومية في الإمارات إلى ما يقرب من 4000 حالة في أواخر يناير من حوالي 600 في سبتمبر بعد أن فتحت دبي أبوابها للزوار خلال ذروة موسم السياحة الشتوية.

انخفض المعدل بعد أن شددت السلطات القيود في الأماكن العامة لكنها لم تصل إلى حد فرض عمليات إغلاق جديدة. تم تخفيف بعض القيود منذ ذلك الحين، لكن ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة والتباعد الاجتماعي لا يزال مطلوبًا.

وسجلت الإمارات، التي لم تقدم تفصيلاً لكل إمارة من إماراتها السبع، 2013 إصابة جديدة يوم السبت ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 438،638 مع 1433 حالة وفاة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.