التخطي إلى المحتوى
الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة والرئيس التنزانى الاسبق ف القاهرة لحل الازمة الليبية

وصل إلى مطار القاهرة الدولى الممثل الخاص لسكرتيرعام الامم المتحدة “مارتن كوبلر” في مساء يوم الأثنين, والرئيس التنزانى الأسبق “جاكايا كيكويتي” الممثل الاعلى للاتحاد الافريقي فى الساعات الاولى من صباح اليوم الثلاثاء, وتستغرق هذه الزيارة لمسؤل الاتحاد الافريقي 3 ايام, ويشارك خلالها فى اجتماع ثلاثي برئاسة الأمين العام للجامعة “أحمد أبو الغيط” مع “مارتن كوبلر” مندوب الأمم المتحدة، حول سبل دفع عملية التسوية السياسية للأزمة الليبية.

وقد قال سابقا السكرتير العام “مارتن كوبلر” في تسجيل صوتى لقناة الجزيرة إنه يجب احتواء القوات التي يقودها اللواء المتقاعد “خليفه حفتر” في إطار الحل السياسي في ليبيا, وأضاف أنه ينبغي أن يكون لحفتر دور في سلسلة القيادة العسكرية.

وأوضح الناطق الرسمى باسم الأمين العام للجامعة الوزير المفوض “محمود عفيفى”، فى بيان سابق، أن الاجتماع يسهدف توحيد وتنسيق الجهود العربية والأفريقية والأممية الرامية إلى تشجيع الحوار السياسى بين الأطراف الليبية كافة وتوحيد البلاد وكافه طوائف الشعب والقبائل الليبية .

كما يهدف الاجتماع إلى تأمين الدعم الدولى والإقليمى اللازم لاستكمال تنفيذ الاستحقاقات التى نص عليها الاتفاق السياسى الليبى الموقع فى الصخيرات وإنجاح عملية الانتقال الديمقراطى فى البلاد.

وينص اتفاق الصخيرات على أن القيادة العليا للجيش الليبي بيد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، ولكن ما دون ذلك فيما يخص سلسلة القيادة يجب أن يناقشه الليبيون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.