المخترعون المغاربة يتفوقون في معرض وادي السيليكون الدولي للاختراعات


شاركت مجموعة من المخترعين المغاربة الذين يدرسون في المدرسة المغربية للهندسة (EMSI) مع 400 عارض دولي في معرض وادي السيليكون الدولي للاختراعات يوم الأحد 30 يونيو.

وقد نظم الاتحاد الدولي للمخترعين (FIAI) المعرض في مركز مؤتمرات سانتا كلارا. حيث عرض المؤتمر 400 عارض من 25 دولة قدموا حوالي 600 اختراع.

وفاز المخترعون المغاربة بثلاث ميداليات فضية وستة جوائز عن اختراعاتهم الثلاثة “SmarT traffic” و “Multiview-Screen” و “Smarty Factory 4.0”.

الاختراع الأول، “SmarTraffic”، هو نظام إشارات راديو وتصوير لامركزي يمكنه إدارة حركة المرور بذكاء في المناطق الحضرية بالإضافة إلى تحديد علامات المرور وتنظيمها ديناميكيًا في حالة وقوع حادث.

أما الاختراع الثاني “Smarty Factory 4.0”, هو جهاز اتصالات متعدد البروتوكولات متعدد الواجهات يمكّن من الحصول على البيانات في شكل “Frames” ويعمل بتقنية analog/digital  و inputs/outputs.

ويُعد الاختراع الثالث للمجموعة، “Multiview Screen”، عبارة عن شاشة متعددة الشاشات تمكن المشاهدين من مشاهدة برامج متعددة على التلفزيون نفسه. كما يسمح بعرض صور متعددة في وقت واحد ومن زوايا مختلفة.

ويذكر أنه المخترعون المغاربة عن المدرسة المغربية للهندسة سبق وان شاركوا في عدة مسابقات ومعارض دولية, منها معرض الصين للاختراعات, ومعرض فرنسا, كندا, روسيا, وغيرها من المعارض الدولية وحصلوا على الجوائز الأولى الثلاث في عدد منها بل ويحطمون الرقم القياسي في عدد الجوائز متفوقين بذلك على مجمل دول القارة الأفريقية والبلدان العربية وبعدة اختراعات مختلفة.

المدرسة المغربية لعلوم الهندسة (بالفرنسية: École Marocaine des Sciences de l’Ingénieur أو EMSI) هي مؤسسة مغربية حكومية للتعليم العالي أنشئت في 1986، لتلبية احتياجات القطاعات المهنية التي تحتاج مهندسين من مستوى عالي, وقد نجحت المؤسسة في إخراج مهندسين مميزين في مجالات متعددة كهندسة الكمبيوتر وصناعة تكنولوجيا المعلومات. كونت حتى الآن 2400 مهندس متخرج منها في جميع القطاعات، ويعملون في جميع المجالات سواء في المغرب أو في الخارج.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.