التواصل الحكومي : اللقاحات المعتمدة بدولة الكويت والفئات المستثناة من الحجر المؤسسي

اللقاحات المعتمدة بدولة الكويت وعدد الجرعات المطلوبة للتحصين وإظهار اللون الأخضر بتطبيق (مناعة/هويتي)، أعلنت الحكومة الكويتية موافقتها على السماح لغير الكويتيين بالدخول إلى البلاد، شريطة حصولهم على جرعتين من اللقاحات المعتمدة المضاد لفيروس كورونا والمعتمد لدى الكويت والمنتج من شركات: “فايزر، استرازينكا، وموديرنا”، أو جرعة واحدة من لقاح “جونسون آند جونسون”، وذلك اعتبارا من يوم 1 أغسطس 2021 المقبل.

التواصل الحكومي : اللقاحات المعتمدة بدولة الكويت والفئات المستثناة من الحجر المؤسسي 1 24/1/2020 - 8:16 م

كما اشترطت إجراء فحصيّ “بي سي آر”؛ أولهما يفيد بالخلو من كورونا قبل الوصول بـ72 ساعة، والآخر خلال فترة الحجر المنزلي الممتدة لأسبوع بعد الوصول، ويمكن إنهاء الحجر قبل ذلك في حال التأكد بالفحص من الخلو من كورونا أثناء فترة الحجر، وفق ما ذكرته صحيفة “الراي” الكويتية، الخميس.

اللقاحات المعتمدة بدولة الكويت 2021 المضادة لفيروس كورونا

ابتداءً من 1 أغسطس 2021 المقبل:

  • لقاح فايزر بايونتك (جرعتين).
  • لقاح استرازينيكا/اكسفورد (جرعتين).
  • لقاح موديرنا (جرعتين).
  • لقاح جونسون آند جونسون (جرعة واحدة).

الفئات المستثناة من الحجر المؤسسي بدولة الكويت 2021

  1. البعثات الدبلوماسية والدبلوماسيون المعتمدون لدى دولة الكويت، وأقاربهم من الدرجة الأولى (زوج- زوجة – أبناء) سواء منفردين أو مجتمعين وعمالتهم المنزلية المرافقة لهم (بشرط إبراز الهويات الخاصة بهم).
  2. المرضى الكويتيون المبتعثون للعلاج بالخارج ومرافقوهم، وذلك بعد انتهاء فترة العلاج (بشرط وجود الشهادة الدالة على ذلك، والصادرة من المكتب الصحي الكويتي في الدولة مقر تلقي العلاج).
  3. الكوادر الطبية الحكومية والأهلية، وأقاربهم من الدرجة الأولى (زوج – زوجة – أبناء)، سواء منفردين أو مجتمعين ومرافقوهم من العمالة المنزلية (بشرط إبراز ما يثبت ذلك).
  4. القاصرون المسافرون بدون مرافق.

الكويتيون المسموح لهم السفر لخارج الدولة

وبحسب المتحدث باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، تقرر أيضًا عدم السماح بالسفر إلى خارج البلاد للمواطنين “ما لم يكونوا تلقوا جرعتين من لقاح كورونا المعتمد لدى الكويت”. ويستثنى من ذلك (المواطنون الحاصلون على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لدواعٍ صحية، والحوامل شريطة حصولهم على شهادة إثبات الحمل معتمدة من وزارة الصحة اعتبارًا من يوم 1 أغسطس).

كانت مصادر وُصِفت بالمطلعة كشف لـ”الراي”، في وقت سابق، أن اللجنة العليا لطوارئ كورونا في الكويت رفعت توصية إلى اجتماع مجلس الوزراء المنعقد حالياً للسماح بعودة المقيمين المطعمين ممن تلقوا اللقاح المضاد إلى الكويت، وقالت المصادر إن السماح بعودة الوافدين سيكون اعتبارًا من أغسطس المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتراطات الصحية تقضي بأن يكون التطعيم الذي تلقاه المقيم من ضمن اللقاحات المعتمدة في الكويت، وهي فايزر وأكسفورد وموديرنا وجونسون، مبينة أنه وفقاً للتوصيات سيصبح بإمكان المقيمين الذين تلقوا اللقاح في الكويت السفر إلى الخارج، والعودة وفق الاشتراطات الصحية.

وقالت المصادر إن قرار منع دخول غير المطعمين إلى المجمعات يسري على المجمعات التجارية الكبيرة التي تتجاوز مساحتها 6 آلاف متر مربع.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.