الكويت ستتسلم أفيجان الأسبوع المقبل للسيطرة على فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الجمعة أن الكويت ستتسلم الشحنة الأولى من دواء مضاد للفيروسات من فافيبيرافير يباع تحت اسم أفيجان من اليابان الأسبوع المقبل.

الكويت ستتسلم أفيجان الأسبوع المقبل للسيطرة على فيروس كورونا 1 6/6/2020 - 2:17 ص

قال مسؤول في وزارة الصحة إن الدواء الذي قدمته الحكومة اليابانية بدعم من الأمم المتحدة يأتي بعد أن أظهرت التجارب السريرية التي أجريت على عدة حالات طفيفة ومتوسطة من حالات الإصابة بالفيروس التاجي نتائج واعدة.

تأتي هذه الشحنة الأولى من الدواء كجزء من المساعدة للاستجابة الطارئة ولأغراض إنسانية. وقال الدكتور عبد الله البدر وكيل وزارة الصحة الكويتية المساعد لشؤون الدواء لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) “ليس لها أي جانب تجاري من الحكومة اليابانية”

وأضاف أن استخدام أفيجان سيكون وفق الإرشادات اليابانية وتوصيات منظمة الصحة العالمية ولوائح الكويت.

وأضاف أن “وزارة الصحة تنتظر كمية جديدة من الدواء لتوفير الدراسات السريرية في الكويت ومشاركة نتائجها مع المنظمات الدولية والعلمية

وقد تم التوصل إلى اتفاقيات خلال الشهرين الماضيين بين الحكومة الكويتية من جهة والحكومة اليابانية ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بشأن مشتريات أفيجان، بحسب المسؤول.

كام أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الجمعة، أن الكويت أكدت 723 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ليصل عدد المصابين في البلاد إلى 30664 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة عن ثماني وفيات أخرى نتيجة الإصابة بـ COVID-19، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات في البلاد إلى 244.