الكويت تفرض رسوم جديدة على المصريين والاستغناء عن 33% من العمالة المصرية

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية فرض رسوم جديدة على المصريين الراغبين في الدخول أو الخروج من الأراضي الكويتية سواء برا أو جوا، في نفس الإطار قد أعلنت السلطات المصرية العام الماضي فرض رسوم على أي مواطن كويتي أو من دول مجلس التعاون الخليجي يدخل مصر وصلت إلى 25 دولار.

الكويت تفرض رسوم جديدة على المصريين والاستغناء عن 33% من العمالة المصرية 1 22/10/2022 - 11:19 ص

الكويت تفرض رسوم جديدة على المصريين

كشفت السلطات الكويتية أول أمسِ بَدْء تفعيل الرسوم الجديدة على المصريين، وتلقي العاملون في المطارات والمنافذ البرية تعليمات مشددة بضرورة الحصول على الرسوم الجديدة من المصريين سواء في حالة الدخول أو الخروج، وشددت على كل من يخالف هذه التعليمات بتعرضه إلى المسألة القانونية من الجهات الحكومية في الكويت.

في الوقت ذاته كشفت فيه الصحيفة الرسمية الكويتية “قبس” أن قرار رفع الرسوم على المصريين جاء من مبدأ “المعاملة بالمثل” حيث قد فرض الحكومة المصرية من قبل رسوم على دخول الكويتين وصلت تقريباً خمس وعشرون دولار.

قيمة الرسوم الجديدة على المصريين في الكويت

بلغت الرسوم الجديدة التي أقرتها وزارة الداخلية الكويتية أمسِ إلى 9 دنانير أي ما يقارب من 568.17 جنية مصري وذلك عند الدخول أو الخروج من الكويت، حيث بلغت الرسوم الجديدة قيد التنفيذ بداية من يوم 20 أكتوبر 2022.

في الوقت ذاته كشفت السلطات الكويتية إعفاء المصريين الذين لديهم إقامات سارية من سداد الرسوم الجديدة، وأفادت أن قرار الرسوم الجديدة يشمل فقط الراغبون في دخول الكويت عن طريق استخراج فيزا جديدة، أو هؤلاء الذين يخرجون من الكويت بعد انتهاء إقامتهم.

تكويت الوظائف الكويتية والاستغناء عن 33% من العمالة المصرية 

الكويت تفرض رسوم جديدة على المصريين والاستغناء عن 33% من العمالة المصرية
الرسوم الجديدة على المصريين

بدأت الحكومة الكويتية تنفيذ قرار “تكويت الوظائف الكويتية” بعد الاستغناء عدد كبير جدا من العمالة الغير كويتية وهم الذين انتهت عقودهم ولم تقم الحكومة الكويتية بالتجديد لهم، شمل هذا القرار العديد من المصريين العاملين في الكويت، حيث تم الاستغناء عن عدد كبير من المصريين، وفقاً إلي تصريحات “نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر” الذي صرح أنه تم الاستغناء عن أعداد كبيرة من المصريين، وفي نفس الإطار كشف أنه خلال الأربع اشهر القادمة سيتم الاستغناء عن 33% من العمالة المصرية في الكويت.

اترك تعليقاً