الكويت تعلن عن رسوم جديدة على علاج الوافدين من الأدوية بداية من اليوم

أعلن اليوم وزير الصحة الكويتي الدكتور أحمد العوضي عن رسوم جديدة على علاج الوافدين من الأدوية، وذكر أن الصيدليات ليس لها علاقة بالزيادة الجديدة على الأدوية، وان جميع الأسعار الحالية الجديدة تأتي من قبل وزارة الصحة، في الوقت ذاته أكد أن الوزارة فرضت رسوم جديدة على الوافدين تتعلق بالخدمات الصحية بالمستشفيات والعيادات الخارجية بجميع مدن وقري الكويت بداية من اليوم، فيما كشف أن هذه الزيادات تأتي في إطار سلسلة الإصلاحات التي تقوم بها الوزارة في تطوير منظومة الصحة الكويتي.

الكويت تعلن عن رسوم جديدة على علاج الوافدين بداية من اليوم

أعلنت اليوم الحكومة الكويتية فرض رسوم جديدة على صرف الأدوية بداية من اليوم الأحد الموافق الثامن عشر من شهر ديسمبر 2022، على المرضي الذين لا يحملوا الجنسية الكويتية والمسجلين في نظام الضمان الصحي، وصلت هذه الزيادة  إلى 250% في المستوصفات، كما وصلت إلى الضعف تقريبا في المستشفيات بزيادة 100%، وتم تحديد الرسوم في حال صرفها من صيدليات أحد مراكز الرعاية الصحية 5 دنانير، في الوقت ذاته تم تحديد عدد 2 دينار رسوم الكشف الطبي، ليكون الإجمالي 7 دنانير بدلا من 2 دينار بواقع زيادة تجاوزت 250%، فيما أشارت وزارة الصحة أن رسوم صرف الأدوية من المستشفيات أصبحت 10 دنانير بدلا من 5 دنانير بواقع زيادة 100%.

الكويت تفرض رسوم على الوافدين المصريين 

اتخذت الحكومة الكويتية مؤخراً العديد من القرارات الهامة التي تتعلق بالوافدين والمقيمين، كان أهم هذه القرارات منع إصدار أذونات للعمالة المصرية، وإيقاف اتفاقية ربط القوي العاملة مع مصر.

أصدرت الحكومة الكويتية أيضاً قرار مفاجئ بفرض رسوم على العاملة المصرية القادمة إلى الكويت بواقع 9 دنانير زيادة، ونشرت هذا البيان على كل المداخل والمخارج برية وجوية، وشددت بضرورة الالتزام بقواعد الدخول الجديدة.

وصلنا معكم لختام شرح هذا التقرير الذي قمنا فيه بشرح هذا التقرير الكويت تعلن عن رسوم جديدة على علاج الوافدين بداية من اليوم.

اترك تعليقاً