الكويت تسجل الحالة رقم 12 للإصابة بفيروس الكورونا

استقبلت الكويت مساء أمس الحالة رقم 12 ضمن الحالات المصابة بفيروس الكورونا وذكرت وكالة الآنباء الكويتية بأن الحالة المصابة هي لسيدة كويتية قادمة من إيران وذكر بيان وزارة الصحة الكويتية بأن الحالة المصابة مستقرةً حالتها وتتلقى الرعاية الصحية في المستشفيات المجهزة لاستقبال المصابين بفيروس الكورونا وذكر البيان بأن المصابة خضعت لإجراءات العزل لتفادي العدوى.

الكويت تسجل الحالة رقم 12 للإصابة بفيروس الكورونا 1 26/2/2020 - 4:33 م

وقالت وكالة الآنباء الكويتية كونا بأنه تم اكتشاف ثلاث حالات قبل هذه الحالة وكانت جميع حالات الإصابة قادمة من إيران، حيث قررت السلطات الكويتية تأجيل 800 من رعاياها وبقاءهم في إيران إلى حين تنفيذ إجراءات العزل الصحي حيث تعد إيران من الدول التي ينتشر بها المرض بشكل كبير بعد الصين.
حيث وصل إجمالي حالات الوفاة نتيجة لهذا المرض نحو 15 عشرة وهي أعلى معدل للوفيات يتم إرجاعها للكورونا  في بلد آخر غير الصين.
ووفقًا لبيان وزارة الصحة الإيرانية فأن إجمالي حالات الإصابة بالمرض الجديد وصل إلى نحو 34 مصاب جديد ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بهذا المرض إلى 95 حالة.
يشار إلى أن معظم حالات الإصابة التي تم اكتشاف إصابتها بالكورونا في منطقة الشرق الأوسط كان معظمها قادم من إيران حيث سجلت دول لبنان والكويت والعراق والبحرين حالات إصابة قادمة من إيران وتشير التقارير إلى فيروس كورونا يعتقد بأنه قد انتشر في معظم المدن الإيرانية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.