“الكويت” آخر تعديل حول إقامة الأجانب 2019 ( التأشيرات، رسوم تجديد الإقامة، عقود العمل)


آخر تعديل حول إقامة الأجانب بالكويت 2019، قال مدير الادارة العامة لشؤون الاقامة اللواء طلال معرفي أنه يوجد تحديث جديد يخص قانون إقامة الاجانب على الأراضي الكويتية، وسوف يتم خضوعه للتنفيذ في وقت قريب، وأتى في قائمة القرار الجديد عدد من التعديلات التى تهدف الى رفع أعداد الزائرين من مختلف البلدان كما تشتمل لائحة التعديلات تلك على عدد من القرارات التى سوف نتعرف عليها ونسلط عليها الضوء من خلال المقال.

آخر تعديل حول إقامة الأجانب بالكويت 2019

ولقد اشتملت اللائحة الجديدة على عدد من القرارات المعدلة والتى تتلخص في الآتي:

الزيارات المتعددة لرجال الأعمال بالكويت

فيما يخص رجال الأعمال فإن القرار الجديد يتيح لرجال الأعمال ميزة الزيارات المتعددة من أجل تيسير عملية الدخول والخروج للأراضي الكويتية، ويهدف هذا القرار إلى دفع الحركة الاقتصادية في البلاد، وتعزيز رؤوس الأموال حيث يتمكن التجار الزائرين من خلال سمة الزيارة المتعددة تلك دخول البلاد على فترات وفق صلاحية التأشيرة الممنوحة لهم.

وأكد اللواء معرفي أن سمة الزيارة الترددية لرجال الأعمال تبلع مدتها عام بحد أقصى، إذ يستطيع رجل الأعمال الحاصل على تلك السمة الدخول والخروج إلى الكويت لمرات عدة خلال فترة صلاحية الزيارة.

ما نص عليه القرار الجديد بشأن طلبة الجامعات من غير أبناء الكويت

وأشار اللواء معرفي إلى أن التعديلات التى اشتملت عليها اللائحة تتيح للطلبة من مختلف البلدان سمة الدخول لدولة الكويت، ممن يرغبون في إستكمال دراستهم الجامعية في دولة الكويت، بناء على آليات معتمدة ومطبقة من أجل تشجيع الطلبة من مختلف البلدان ، وأيضا من أجل دعم الاقتصاد الوطني.

ووضح معرفي أن دولة الكويت تمنح هؤلاء الطلبة أحقية الالتحاق بالعمل في القطاع الخاص بدولة الكويت، لأنهم يمتلكون ميزة خريجي جامعات الكويت، حيث يمكنهم هذا أيضاً من التعرف على المجتمع الكويتي والعادات والتقاليد خلال مدة الإقامة والدراسة به.

ما الذى يقدمه القرار الجديد فيما يخص المرضى الأجانب

وأشار اللواء معرفي إلى أن التعديل الجديد للائحة يتيح أيضا سمة القدوم للكويت من المرضى الذين يأملون ويبحثون عن الشفاء في المستشفيات الخاصة، إذ يمكن لهؤلاء الوافدين من المرضى الدخول إلى الأراضي الكويتيه بناء على آلية معينة وبعد اتفاقهم مع تلك المشافى الخاصة، وأكد اللواء معرفي أن فترة العلاج سوف تكون مفتوحة إلى وقت شفاء المريض تماما.

وأعرب اللواء معرفي عن أمله في أن يصبح هذا القرار الذي قدمته وزارة الداخلية دافعا قويا للحركة التجارية والاقتصادية لدولة الكويت، ويعود بالخير للبلاد، وأن يكون دفعة للانفتاح التجاري، وفقا للمنظور الأمني الذي ينص عليه قرار التعديل للائحة الجديدة وبين أنه يأمل في تحقق الغاية التى يسعى إليها من خلال هذا القرار.

وفيما يخص مشروع رفع الرسوم على الخدمات الذي قدمته وزارة الداخلية، قال اللواء معرفي أن هذا المشروع لا يزال في موضع قوة، وسوف يقدم إلى مجلس الأمة بعد إتمام مراجعته، وذلك لأنه يتطلب موافقة البرلمان وتقديمه كمشروع قانون.

آخر تعديل حول إقامة الأجانب بالكويت

صدر قرار وزاري من جانب السلطات الكويتية، ينص على استبعاد ملصق إقامة الأجانب بالكويت المتواجد على جواز السفر والغاءه من جواز السفر لكل الفئات، ليحل محله البطاقة المدنية، وذلك منذ العاشر من شهر مارس للعام الجاري 2019، وسوف تسمح السلطات الكويتية بدخول حامل البطاقة المدنية، بشرط أن أن يكون جواز السفر الخاص به وبطاقته المدنية سارية المفعول.

تعديل إقامة الأجانب بالكويت


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    ايو عماد معاك

  2. محمد مالك يقول

    اكتب تعليقك هنا…أريد العمل في الكويت انا من تشاد لي شهادة الليسانس في العلوم البيطرية انا أرغب أن أكون في دولة الكويت

  3. عبدالله حسين يقول

    نتمنى من الله ان يوفق العماله المصريه في ظل الظروف الصعبه التي تمر بها بلادنا وان يصبر ابنائهم وزويهم على فراقهم احسنتي الشر استادتنا 💙