الكويتيون يطلقون وسم إرادة الأمة لا تزور تعليقًا على حكم بطلان الانتخابات البرلمانية

أطلق نشطاء كويتيون وسم عبر موقع التغريدات القصيرة “تويتر” بعنوان “إرادة الأمة لا تزور”.

وكانت ساحات الكويت وعلى رأسها ساحة الإرادة قد شهدت احتجاجات على مدار الساعات القليلة الماضية، احتجاجًا على رفض حل البرلمان الكويتي.

بيان إرادة الأمة لا تزور

وأصدر كويتيون بيانًا حول نتائج 29 سبتمبر 2022 بعنوان إرادة الأمة لا تزور أكدوا فيه أن صناديق الاقتراع وإجراءاتها ونتائجها ما هي إلا شكلًا للتعبير عن إرادة الأمة وتوجهاتها في كل انتخابات.

وأكد البيان أن سلامة الإجراءات وصحة نتائجها هما الوسيلة الوحيدة للحكم على التوجه والرأي والموقف السياسي لجموع هيئات الناخبين.

وجاء نص البيان كالتالي:

مظاهرات الكويت

تجمع العشرات في الساعات القليلة الماضية بعد دعوات التظاهر في ساحة الإرادة لرفض حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان الانتخابات البرلمانية وحل البرلمان الحالي.

كما شهد محيط مجلس الأمة الكويتي تظاهرات العشرات من الكويتين في أوقات متأخرة من الليل رغم سوء الأحوال الجوية وحالة الطقس المضطربة، معربين عن رفضهم لحكم المحكمة الدستورية القاضي بحلّ البرلمان الحالي وعودة برلمان 2020.

حكم المحكمة الدستورية وبطلان الانتخابات البرلمانية

أصدرت المحكمة الدستورية العليا بالكويت حكمها ببطلان الانتخابات البرلمانية والذي يقضي بحل البرلمان الحالي وعودة البرلمان السابق الذي تم حله بمرسوم أميري في خضم أزمة سياسية طاحنة بين نواب الحكومة والمعارضة الصيف الماضي.

وتسبب هذا الحكم في حدوث مأزق كبير في الكويت، ورفع محتجون شعار “إرادة الأمة لا تزور”.

أمطار الكويت

شهدت الكويت على مدار الأيام الماضية اضطرابات في الأحوال الجوية، تسببت في هطول أمطار كثيفة على أنحاء متفرقة.

وتعرض الكثيرون للخطر بسبب غرق سيارات في الشوارع وغلق الأنفاق.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد