التخطي إلى المحتوى
القمة العربية فى الأردن 2017 تعرف على اخر الأخبار وأسماء الملوك والرؤساء المشاركين والبيان الختامى
القمة العربية فى الأردن 2017

القمة العربية فى الأردن 2017 هى الحدث الأهم خلال هذه الأيام وتحديداً فى الأيام الأخيرة من شهر مارس 2017 حيث تستضيف عمان العاصمة الأردنية أعمال أجتماع الدورة العادية على مستوى القمة لجامعة الدول العربية الدورة رقم 28 ، موعد القمة العربية فى الأردن سيكون يوم 29 مارس 2017 بمشاركة ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية على ان يسبق القمة الأجتماعات التحضيرية من قبل وزراء الخارجية وستكون الأعمال التحضيرية من 23 وحتى 29 مارس 2017.

مكان إنعقاد القمة العربية فى الأردن 2018

تقام القمة العربية فى الأردن 2017 فى منطقة البحر الميت حيث تقام الأجتماعات فى مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات وتوجد فى منطقة البحر الميت مجموعة من أفضل الفنادق فى العالم حيث سيقيم ضيوف المملكة هناك خلال إنعقاد القمة كما تضم المنطقة عدد من المنتجعات العالمية والأستراحات السياحية ، وتعتبر منطقة البحر الميت واحدة من أجمل الوجهات السياحية فى العالم كما تميزت خلال الفترة الأخيرة بسياحة المؤتمرات.

القمة العربية فى الأردن 2017

حتى هذه اللحظات أكدت المملكة الأردنية الهاشمية انه لا توجد أى اعتذارات عن المشاركة فى القمة العربية 2017 من أى دولة وأن القمة ستكون كاملة العدد بمشاركة كل الملوك والرؤساء ، هذا وستناقش القمة العربية فى الأردن 2017 عدد من الموضوعات الساخنة وعدد من القضايا المشتركة العربية والأقليمية وبالطبع سيكون على قمة المباحثات قضية اليمن وسوريا وفلسطين والعراق وليبيا وعدد من القضايا الأخرى.

هذا وسوف نتابع باستمرار كل أخبار القمة العربية فى الأردن 2017 وسنقدم أسماء الملوك والرؤساء المشاركين الى جانب أهم أحداث القمة ، هذا ومن الجدير بالذكر أن اول قمة عربية عقدت فى مصر بدعوة من الملك فاروق عام 1946 ، تابعونا مع كل جديد.

القمة العربية 2017 والحضور تاريخى من القادة والملوك والرؤساء
ستكون القمة العربية فى الأردن 2017 هى ثانى القمم من حيث الأكثر حضوراً من الملوك والرؤساء حيث سيكون الجميع حاضراً وفى مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، أما غيابات القمة العربية فى الأردن 2017 ستتمثل فى غياب قادة أربعة دول حيث سيحضر نائب عن رئيس دولة الإمارات ونائب لسلطان عمان ونائب لرئيس الجزائر بينما مقعد سوريا سيكون خالياً فى تلك القمة.

عاجل مبعوث ترامب يحضر القمة العربية 2017
أعلنت الحكومة الأردنية منذ قليل أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أسل مبعوث رسمى ممثلاً له الى العاصمة الأردنية عمان وسيحضر هذا المبعوث أجتماعات القمة العربية الحالية.

الملك سلمان يصل عمان لحضور أعمال القمة العربية فى الأردن 2017

إستقبال تاريخى نظمته المملكة الأردنية الهاشمية لجلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لدى وصوله الى مطار عمان اليوم وكان فيه أستقباله أخوه جلالة الملك عبدالله الثانى ملك الأردن ، وقد حظى خادم الحرمين الشريفين باستقبال رسمى وشعبى مبهر وفرحة غامرة فى كل أنحاء الأردن ، هذا ويترأس الملك سلمان وفد المملكة العربية السعودية فى أعمال القمة العربية 2017 بالأردن .

الملك سلمان يصل الأردن للمشاركة فى القمة العربية 2017

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.