السياحة في تونس.. أهم المناطق والتكلفة

تعتبر تونس من أكثر الدولة العربية التي تتميز بمعالمها ومناطقها السياحية الجميلة، التي يفضلها الكثير من أبناء الدول العربية ومن جميع أنحاء العالم يأتي إليها السياح والزوار من بقاع الأرض علي الرغم من بعدها حيث تقع في دول المغرب العربي، وهناك بعض الأماكن التي يجب زيارتها إذا قررت زيارة تونس الخضراء للاستمتاع بالزيارة والمعالم الطبيعية الرائعة، حتي أن الزيارة إليها لا تقل عن أسبوع حيث أنه لا يكفي لزيارة جميع الأماكن السياحية التي تشتهر بها تونس.

السياحة في تونس.. أهم المناطق والتكلفة 2 9/2/2021 - 10:50 ص

وفي التقرير التالي نسلط الضوء علي تونس وأهم المعلومات عنها، وكذلك أبرز مناطق المعالم السياحية والشواطئ السياحية وتكلفة السياحة في تونس ونقدم أبرز معلومات عن تونس.

تونس تاريخيا ومساحتها

تونس لها تاريخ مشرف وكبير، في العهد القرطاجي والفينيقي والأمازيغي والروماني والوندالي، وأطلق عليها الرومان قديما اسم أفريكا، وفتحها المسلمون في القرن السابع الميلادي وأسسوا فيها مدينة القيران في عام 50 هجريا وفي عهد العثمانين أطلق عليها الإيالة التونسية.

واحتلت فرنسا تونس من عام 1881 وحتي عام 1956، بعدها حصلت علي الاستقلال وأعلنت قيام الجمهورية التونسية عام 1957 وكان الحبيب بورقيبة هو أول لتونس، وتقع تونس في موقع متميز حيث يحدها من الشرق ومن الشمال البحر المتوسط وفي الغرب الجزائر ومن الجنوب الشرقي توجد ليبيا فهي تمتلك شواطئ خلابة وجاذة للسياح.

ويبلغ عدد سكان تونس ما يقرب من 11 مليون نسمة، وتستقبل ما يقرب من 8 مليون سائح من جميع دول العالم في كل الفصول وعاصمتها هي مدينة تونس وتبلغ مساحتها حوالي 163.610 كم مربع.

السياحة في تونس.. أهم المناطق والتكلفة 1 9/2/2021 - 10:50 ص

أهم المناطق السياحية في تونس

أصبحت تونس قبلة للكثير من السياح من كل أرجاء دول العالم حيث تتملك العديد من المعالم والمناطق السياحية التي تجذب الأفراد من كل الدول ونذكر أبرز معالمها علي سبيل المثال:

  • العاصمة تونس: من أكثر المدن التي تحظي بزيارات سياحية وتسمي تونس الخضراء، وهي تمزج بين السياحة والترفيه والتاريخ والسياحة الشاطئية والثقافة ، وبها أماكن وجوامع وشواطئ شهيرة:
  • صفاقس: من المدن الشعبية الشهيرة في تونس والتي تجمع بين السياحة والشعبية وبها الكثير من المزارات الشعبية ومباني عريقة وأسواق بأسعار مناسبة ومقاهي شعبية.
  • مدينة سوسة: هي منتج سياحي كبير وبها العديد من الأماكن التاريخية والشواطئ ويطلق عليها لؤلؤة الساحل لجمالها وجوها الممتع ورمالها الناعمة بالإضافة إلي الفنادق ذات الطابع العثماني والحضارة الفينيقية القديمة.
  • قرطاج: هي مدينة سياحية تقع في قلب البحر المتوسط، وبها المطار الرئيسي لتونس، وأماكنها تمزج بين العصر الروماني والاسلامي والمسيحي وأشار معالمها حي المنازل الرومانية ومتحف قرطاج.

الشواطىء السياحية في تونس

تملك تونس العديدمن الشواطئ السياحية والمناطق التي يأتي إليها السياح من أنحاء دول العالم خاصة في الصيف حيث يفضلونها لقضاء العطلة الصيفية ومن أشهرها:

  • شاطئ الحمامات: يعتبر الواجهة الرئيسية للمناطق السياحية في تونس بالصيف لجوها الرائع ووجود الرياضيات المائية والكثير من المطاعم والمحلات وكذلك المقاهي.
  • جزيرة جربة: تتميز بالعديد من الشواطئ الرملية وهي واجهة سياحية سياحية صيفية وبها رمال ناعمة منحدرة ومناخها متوسط معتدل وتقع علي بعد 5 كم قبالة الساحل الجنوبي التونسي.

تكلفة السياحة في تونس

يحتاج أي سائح أن يتعرف علي التكلفة المتوقعة لعدد الأيام التي يقضها أثناء رحلته، وفي الحقيقة أن زيارة المعالم السياحية والمناطق الشهيرة في تونس غير مكلفة ومناسبة للزيارات العائلية والشبابية خاصة الذهاب إلي الشواطئ حيث جاءت التكلفة علي سبيل المثال علي النحو التالي:

  • زيارة مدينة الحمامات والشواطئ الخاصة: تكون تكلفتها تترواح بين 70 إلي 120 دولار في الليلة الواحدة وهي تشمل الشاليهات والشقق الفندقية، حيث تبلغ التكلفة الأسبوعية حوالي 700 دولار وهي من أقل المناطق في التكلفة في مدينة تونس.
  • أسعار فنادق 5 نجوم: تعتبر أعلي الأسعار وتقع في المناطق الرئيسية مثل تونس العاصمة أو قرطاج وتكون تكلفة الليلة الواحد ما يقرب من 120 دولار في الليلة الواحدة، وفي المنتجعات السياحية تكون الليلة الواحد بـ 250 دولار.
  • أسعار الطعام: يختلف سعر الطعام باختلاف نوعه حيث تبدأ من 10 دولارات إلي 40 دولار علي حسب نوع الطعام المقدم.

معلومات عن تونس

هناك بعض المعلومات الرئيسية التي يجب معرفتها عن تونس الجميلة قبل قرار الذهاب إلي معالمهم ومناطقها السياحية وهي النحو التالي:

  • عاصمة تونس: هي مدينة تونس.
  • موقع تونس: تتواجد في شمال قارة أفريقيا.
  • العملة المحلية: هي الدينار التونسي.
  • لغة السكان: هي اللغة العربية.
  • رمز مفتاح تونس الدولي: +216.
  • توقيت تونس: (GMT+1) .
  • مطار تونس الرئيسي: هو مطار قرطاج الدولي.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.