السعودية تكشف عن محادثاتها مع قطر أثناء المقاطعة

كشف عادل الجبير وزير الخارجية السعودي عن محادثات أجرتها المملكة مع بعض المسئولين السعوديين، وقال فيها: إن الشرق الأوسط الإستراتيجي لن يتأثر بالخالف الدبلوماسي، وذلك حسب ما نقلته وكالة «رويترز» الإخبارية.

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

وزير خارجية السعودية: تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي لن يتأثر بالخلاف الدبلوماسي

وأوضح وزير الخارجية السعودي الجبير أن التعاون الأمني بين المملكة وقطر مستمر، كما أن تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي لن يتأثر بالخلاف الدبلوماسي، وكان ذلك خلال مشاركته في أولى جلسات اليوم الثاني لمؤتمر «حوار المنامة» في البحرين.

وأضاف وزير الخارجية: «لقد شارك مسئولون قطريون في محادثات تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي في السعودية»، موضحا أن مناقشات تحالف الشرق الأوسط الإستراتيجي لا تزال مستمرة وستظل، وتركز على وضع إطار عمل مشترك.

السعودية تؤيد تحالف الشرق الأوسط

وتابع الجبير في حديثه: «إن المملكة العربية السعودية تؤيد بقوة تحالف الشرق الأوسط الإستراتيجي، وسنعقد اجتماعات مع مصر وكل دول مجلس التعاون».

13 مطلبا لرفع العقاب عن قطر

ويذكر أن المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر والبحرين قطعت كل علاقاتها مع قطر وفرضوا عليها حصار لدعمها الإرهارب، وتدخلت دولة الكويت لحل الأزمة بين الرباعي بعرض 13 مطلبا للسعودية ومصر والإمارات والبحرين مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر.

ومن هنا طلبت قطر الجلوس على طاولة الحوار للتوصل لحل للإزمة، لكن الدول الأربع لم تستجب لهذا المطلب حتى الآن.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.