السعودية تعلق تأشيرات العمرة والتأشيرات السياحية لمنع إنتشار فيروس كورونا


سلطات المملكة العربية السعودية تعلق دخول الوافدين لآداء مناسك العمرة مؤقتاً نسبة لانتشار فيروس كورونا في كثير من دول العالم وخصوصاً دول آسيا وشمل التعليق ايضاً حاملي التأشيرات السياحية الذين جائوا من دول يشكل فيروس خطراً فيها مثل دول الهند وباكستان والصين وجميع دول شرق آسيا.

السعودية تعلق تأشيرات العمرة والتأشيرات السياحية لمنع إنتشار فيروس كورونا 1 27/2/2020 - 12:55 م
حجاج هنود في السعودية

وقالت المملكة أنها اتخذت هذه الإجراءات لمنع دخول الفيروس إلى المملكة وإنتشاره فيها خصوصاً في موسم العمرة.

  • شملت التعليقات ايضاً مواطني دول التعاون الخليجي ممن يحملون الهوية لأحدى دول الخليج ويستثنى من ذلك مواطني المملكة العربية السعودية المقيمين في الخارج في حال كان سفرهم عن طريق بطاقة الهوية.
  • يستثنى أيضاً مواطني دول التعاون الخليجي الذين يعيشون في المملكة ويريدون العودة لبلادهم ولكن يتم التحقق أولاً من هوياتهم والمعابر التي جاءوا من خلالها.
  • تؤكد السلطات السعودية أن الإجراءات مؤقتة ويجري تقييمها من الجهات المختصة وأكدت السلطات أن المملكة مستعدة لتقديم الدعم لمكافحة الفيروس بكل الطرق.
  • دعت السعودية مواطنيها لعدم السفر للدول التي ينتشر فيها الفيروس وتحديداً الصين والفلبين وكل دول شرق آسيا.
  • لم يتم تحديد حالات مؤكدة حتى اللحظة في السعودية، ولكن تم تأكيد وجود حالات في الكويت والأردن والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

وتشهد آسيا بصورة خاصة إنتشاراً واسعاً للمرض في الصين وكوريا بصورة خاصة وتازمت الاوضاع اكثر بعد إنتقال المرض إلى وسط آسيا ثم غربها إلى الخليج، حيث شهدت إيران والبحرين والإمارات والكويت والاردن.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.