السبب الحقيقى لتواجد (السيسي والملك عبد الله والأمير محمد بن زايد) في وقت واحد في روسيا

هناك إتجاة عام لدى الدول العربية الكبرى مثل (السعودية والاردن والإمارات ومصر) وغيرها من الدول العربية إلى الإتجاة للتعاون مع الدب الروسى كبديل للولايات المتحدة الأمريكية والتي ثبت فشلها الكبير في التعامل مع الدول العربية خاصة في تعاملها مع تنظيم داعش الإرهابىوفشلها في حل الأزمة اليمنية والسورية والليبية.

السبب الحقيقى لتواجد (السيسي والملك عبد الله والأمير محمد بن زايد) في وقت واحد في روسيا 1 28/8/2015 - 8:25 ص

هذا وقد أثار تواجد الرئيس المصري (عبد الفتاح السيسى) وملك الأردن (عبد الله بن الحسين) وولى عهد الإمارات الأمير( محمد بن زايد) في وقت واحد في روسيا تساؤلات الكثير من المحللين عن سبب تواجد هؤلاء الزعماء الثلاثة في هذا الوقت بالتحديد في روسيا.

فبعض المحللين توقع أن سبب تواجد الزعماء الثلاثة حاليا في روسيا أنهم قد توصلوا إلى إعلان وثيقة لحل الأزمة السورية تتبناها هذة الدول الثلاث (مصر والاردن والإمارات) ولكن هذا الكلام غير صحيح.

والسبب الحقيقى وراء تواجد هؤلاء الزعماء الثلاثة في روسيا، هو أن الرئيس المصري متواجد هناك بدعوة رسمية من الرئيس الروسى (فلادمير بوتين) أما ملك الأردن وولى عهد الإمارات فهما متواجدان هناك لحضور المعرض الدولى للفضاء والطيران (ماكس).

جدير بالذكر أن ولى عهد الإمارات قام بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيى في مقر إقامته بموسكو قبل أن يغادر روسيا، ومن الطبيعي أن يتم خلال القاء التحدث عن القضية السورية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.