الرطوبة تصل إلى 100٪ في الإمارات العربية المتحدة مع انخفاض الرؤية اليوم

طقس الإمارات العربية المتحدة، من المتوقع أن يتطور الضباب الخفيف إلى الضباب المتوسط ​​في الساعات الأولى على الشارقة ودبي غداً (الأحد)، وفقا لما ذكره أحد كبار خبراء الأرصاد الجوية في المركز الوطني للأرصاد الجوية. حيث أن اليوم (السبت) انتشر الضباب في سماء إمارة الشارقة ودبي والمناطق الساحلية، مما أدى إلى انخفاض في الرؤية 200 متر.

أخبار الطقس في الإمارات العربية المتحدة

أخبار الطقس في الإمارات العربية المتحدة :

وقال الدكتور عبد الكريم كبير خبراء الأرصاد الجوية في المركز الوطني للاحصاء أن الرطوبة ستزداد في وقت المساء اليوم بنسبة تتراوح بين 95 و100 في المائة بسبب تشكيل الضباب، وإستكمل أن هناك انتشار للضباب في الساعات الأولى من صباح اليوم واختفي في الساعة 9 صباحا، وظهر الضباب في الساحل الشمالي والمناطق الداخلية المجاورة، بالقرب من مطاري الشارقة ودبي، كما كان هناك إنتشار للضباب في المرتفعات الوسطى والضباب الضحل فوق مطار مكتوم الدولي ومطار العين.

كما أضاف “ستكون هناك نسبة تتراوح بين 95 و100 في المائة من الرطوبة الليلة، وستكون هناك فرصة تتراوح بين 30 و40 في المائة لتشكيل الضباب مرة أخرى غدا، لا سيما في المناطق الساحلية والمناطق المجاورة مثل دبي والشارقة”. ووفقا له أن الضباب انتشر في دبي والشارقة وأبو ظبي، بما في ذلك كلية خليفة، ومطار آل مكتوم الدولي في دبي في الساعات الأولى من يوم السبت، كما أبلغ المركز عن ضباب على الشارقة والمينهاد وسويحان.

كما حذر من تشكيل الضباب الذي يمكن أن يسلط الضوء على أقل من 1000م في بعض الأحيان،  وفي بيان يوم السبت، قالت الهيئة أن الطقس سيكون معتدلا بشكل عام خلال النهار، بينما يكون غائما جزئيا  في بعض الاحيان،  واشارت إلى أن الغيوم ستشكل فوق بعض المناطق الشرقية، وفي بعض الاحيان خلال فترة بعد الظهر.

كما يمكن توقع الرياح الخفيفة إلى المعتدلة بشكل عام،  والتسبب في وجود الغبار والرمل فوق المناطق المعرضة،  وأضافت الهيئة أن “الرطوبة النسبية من المرجح أن تزداد خلال الليل وبداية الصباح على بعض المناطق الساحلية والداخلية خاصة غربا، وأن البحار ستكون من خفيفة إلى معتدلة في الخليج العربي وبحر عمان”، وأن درجة الحرارة في المناطق الداخلية يمكن أن تكون بين 36 درجة مئوية إلى 41 درجة مئوية خلال النهار، ويمكن أن تصل مستويات الرطوبة إلى 95 في المائة.