الرسوم المدرسية في دبي سترتفع إلى 4.8٪

دبي، من المتوقع أن ترتفع الرسوم المدرسية في دبي مرة أخرى للعام الدراسي الجديد بعد صدور أحدث تقييمات المدارس يوم الثلاثاء، وتتراوح الزيادات في السنة الدراسية الجديدة (2017-2018) ما بين 2.4 في المائة و4.8 في المائة، تمشيا مع التصنيف الحكومي للمدرسة ومؤشر تكاليف التعليم (إيسي)،  وسوف تبدأ السنة الدراسية الجديدة في سبتمبر، بعد عطلة الصيف.

الرسوم المدرسية في دبي سترتفع إلى 4.8٪

زيادة المصروفات الدراسية في دبي :

في دبي، ترتبط الزيادات في الرسوم المدرسية بمؤشر إيسي السنوي، الذي أعلن عنه مركز دبي للإحصاء. وقد تم تحديد أحدث مؤشر للإنفاق على التعليم بنسبة 2.4 في المائة، مع السماح للمدارس برفع الرسوم عن طريق مضاعفة قيمة التعليم الابتدائي، حسب تصنيفها،  المدارس “الممتازة” مؤهلة للحصول على زيادة في الرسوم تصل إلى 4.8 في المائة – ضعف إيسي – للعام الدراسي الجديد، ويمكن للمدارس “الجيدة جدا” أن تزيد الرسوم بنسبة تصل إلى 4.2 في المائة والمدارس “الجيدة” بنسبة 3.6 في المائة، بينما يسمح للمدارس “المقبولة” و”الضعيفة” و”الضعيفة جدا” بحد أقصى قدره 2.4 في المائة.

وقد أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية عن تصنيفات المدارس الجديدة بعد آخر دورة من عمليات التفتيش السنوية، ويمكن الاطلاع على تقرير التفتيش الكامل على الموقع www.khda.gov.ae،  من بين 159 مدرسة فحصت هذا العام الدراسي، تم تصنيف 16 مدرسة ‘ممتاز’، و14 ‘جيدة جدا’، و69 ‘جيدة’، و50 ‘مقبولة’ و10 ‘ضعيفة’. لم يتم تقييم أي شيء “ضعيف جدا”.

ومن المتوقع أن تأتي أكبر زيادة في مدارس المملكة المتحدة في دبي لأنها تشكل 10 من 16 مدرسة ممتازة،   بعض هذه المدارس في المملكة المتحدة تقدم أيضا منهج البكالوريا الدولية،  ويعني هذا التطور أن هناك حوإلى 29، 500 طالب وطالبة يدرسون في المدارس ال 16 “الممتازة” يواجهون زيادة في الرسوم بنسبة 4، 8 في المائة.

وتختلف الرسوم السنوية في المدارس “الممتازة” اختلافا كبيرا، من حوالي 100.000 درهم لأعلى درجة 12، إلى أقل من 5000 درهم للتعليم الابتدائي، وهو ما يعني أن الوالدين يواجهون ما يصل إلى 4، 4 درهم سنويا إضافيا لكل طفل أو أقل من 240 درهم،  ومع ذلك، قررت بعض المدارس عدم رفع الرسوم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.