الراحل حسين جاسم وهو يرفع الأذان بخشوع في المسجد

توفي المطرب الكويتي السابق حسين جاسم عن عمر ناهز الـ 73 سنة صباح يوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس بعد معاناة من المرض، ونشط المغردون في الكويت على موقع التواصل الاجتماعي التويتر متداولين له صور ومقاطع مصورة في أماكن دينية كما انتشر له فيديو وهو يقوم برفع الأذان في المسجد.

الراحل حسين جاسم وهو يرفع الأذان بخشوع في المسجد 1 24/8/2017 - 2:38 م

https://twitter.com/mehdi_2002/status/900489261555830785

وعبر بعض الناشطون على تويتر عن رضاهم كون حسين الجاسم قضى باقي عمره في الطاعة وحسنت خاتمته وهو ما يشهد له المقاطع التي يظهر بها وهو يوم بتلاوة سور من القرآن الكريم.

كان أعلن حسين جاسم اعتزاله عن الغناء في عام 1974، لكن عاد من جديد  ليشارك بلاده الكويت فرحة التحرير بعد انتهاء غزو صدام، وغنى مجموعة من الاغاني منها”هلت أعياد النصر يا كويت” واغنيتين تتعلق بالأسرى. كما شارك في اوبريت “القادة” بمناسبة اقامة مؤتمر قمة التعاون لدول الخليج في الكويت في عام 1991 وأبريت “سلاحي كلمة الحق” الذي أنتجته اذاعة البرنامج الثاني الكويتية.

من أغاني حسين الجاسم الشهيرة العاطفية “حلفت عمري” والتي تعود لفترة السبعينات ولا يزال صداها يرن في أذن كل جيل لما تجسده من تجربة تبدل المشاعر والاحساس من العاشق تجاه حبيبه، وهي أغنية ذات كلمات صادقة ولحن مميز من كتابة الشاعر ماجد سلطان ومن تلحين يوسف المهنا.

كشف خلال لقاء مع التلفزيون الكويتي قبل سنوات عن تلذذه بالاستماع إلى الفنان محمد عبدو، مؤكدا مشاركته مع الفنان في عدة لقاءات وحفلات، وذلك بعد أن وجهت له المذيعة سؤالا كان قد طرحه محمد عبدو متسائلا عن سبب اختفائه عن الغناء رغم صوته الشجي والجميل فأجاب أن له وقفات للرجوع إلى نفسه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.