الرئيس العربي الوحيد الذي سيشارك في جنازة (شيمون بيريز).. مفاجأة..

أعلنت الحكومة الإسرائيلية أنها سوف تقوم بتشييع جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق (شيمون بيريز) اليوم الجمعة الموافق 30 سبتمبر 2016، كما أعلنت الحكومة الإسرائيلية أن مراسم الجنازة سوف تم في مدينة (القدس المحتلة)، كما أعلنت الحكومة الإسرائيلية أن هناك مجموعة كبيرة من رؤساء وزعماء العالم سوق يقوموا بالحضور والمشاركة في مراسم الجنازة.

الرئيس العربي الوحيد الذي سيشارك في جنازة (شيمون بيريز).. مفاجأة.. 1 30/9/2016 - 6:05 ص

ولكن الملفت للنظر أن جميع رؤساء الدول العربية لم يقوموا بحضور مراسم هذه الجنازة، ولكن سوف يقوموا بارسال مندوبين عنهم، ولكن في خبر كان مفاجئا للجميع أعلنته صحيفة (هارتس) الإسرائيلية أكدت فيه أن هناك رئيس عربي سوف يشارك في مراسم هذه الجنازة.

وأكدت الصحيفة أن هذا الرئيس العربي الوحيد الذي سوف يقوم بالحضور والمشاركة في مراسم تشيع الجثمان هو الرئيس الفلسطيني (محمود عباس أبو مازن)، والذي قام بتقديم طلب رسمي لحضور الجنازة، هذا وقد رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بهذا الطلب وقام بالموافقة عليه.

وقد أكدت صحيفة (هارتس) أن هذه الزيارة سوف تكون الزيارة الأولى الرسمية لمحمود عباس أبو مازن إلى إسرائيل منذ عام 2010، كما أعلنت الصحيفة أن هناك وفد رفيع المستوى سوف يقوم بمرافقة أبو مازن في هذه الجنازة، وعلى رأسهم رئيس مكتب الاستخبارات الفلسطينية ماجد فرج وصائب عريقات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.