الرئيس “السيسي” يلتقي ملك البحرين اليوم على صعيد قطع العلاقات مع قطر

إستقبل الرئيس “عبد الفتاح السيسي” اليوم الخميس، في الاستراحة الرئاسية بمطار القاهرة الملك “حمد بن عيسى آل خليفة” ملك البحرين وتأتي هذه الزيارة إلى مصر بصفة رسمية حيث تستغرق يومين لبحث آخر التطورات في المنطقة وخاصة قرار قطع العلاقات مع قطر من جانب “مصر والسعودية والبحرين والإمارات”.

الرئيس "السيسي" يلتقي ملك البحرين اليوم على صعيد قطع العلاقات مع قطر 1 8/6/2017 - 10:29 م

وإصطحب الرئيس “السيسي”، جلالة ملك البحرين إلى قصر الإتحادية، حيث تم  إجراء مراسم الإستقبال الرسمي وعزف السلام الوطني المصري والسلام الوطني لمملكة البحرين وتم إستعراض حرس الشرف.

وفي تصريحات للمتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية السفير”علاء يوسف”، بأنه تم عقد جلسة مباحثات ثنائية، لحقتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدأ من كلا البلدين، رحب خلالها الرئيس بضيف مصر الكبير، مشيدًا بالتنسيق المستمر بين البلدين حول مختلف الموضوعات ذات الإهتمام المشترك، وأكد “السيسي” على تميز العلاقات “المصرية البحرينية”، والحرص دائما على الدفع قدمًا بالعلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، كما أشاد الرئيس بدور مملكة البحرين وجهودها في تعزيز العمل العربي المشترك.

من جانبه عبر الملك “حمد بن عيسى آل خليفة” عن تقديره لكافة المواقف المصرية الداعمة لمملكة البحرين، ومؤكدًا أن مصر ستظل دومًا ركيزة للأمن القومى العربى والمنطقة. وأشاد جلالة الملك أن مصر تحرص على التضامن العربي وتؤمن أن الأمن القومى العربى جزء واحد لا يتجزأ ووقوفها دائماً مع أشقائها ضد كل من يهدد أمنهم.

وأضاف جلالته إلى ما تمثله العلاقات المصرية البحرينية من نموذج رائع للعلاقات بين الدول الشقيقة، معربًا عن تمنياته للشعب المصري بالمزيد من الإستقرار والتقدم.

وصرح السفير “علاء يوسف” أن اللقاء تناول جوانب العلاقة المتميزة بين البلدين، حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة. كما بحثا أيضاً عدداً من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، ومنها القرار الجماعي بقطع العلاقات مع دولة قطر، حيث أكد الزعيمان أن هذا القرار جاء بعد تمسك وإصرار قطر على اتخاذ مسلك معادي للدول العربية، وبعد أن فشلت محاولات صدها عن دعم التنظيمات الإرهابية، بالإضافة إلى إصرارها على التدخل في الشئون الداخلية بصورة تهدد أمن وإستقرار كل من “مصر والبحرين” والدول العربية التي قررت مقاطعة قطر.

وأكد السفير “علاء يوسف”  أن الرئيس “السيسي” أعرب لجلالة الملك “حمد بن عيسى آل خليفة” خلال هذا اللقاء عن خالص إمتنانه لمنح مستشفى سرطان الأطفال مصر “57357” جائزة “عيسى لخدمة الإنسانية”، وذلك تقديراً لما تقوم به المستشفى من عمل إنسانى عظيم في معالجة أطفال مصر والدول العربية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.