الرئيس الإيراني يحذر ويهدد “ستشهدون طوفان من القنابل والإرهاب والمخدرات”

في كلمته التي بثها التليفزيون الحكومي الإيراني  اليوم السبت، وجه الرئيس الإيراني حسن روحاني، تحذير شديد اللهجة، بعد أن قال صراحة أنه في حالة عدم قدرة إيران على التصدي لمشكلات الإرهاب والمخدرات بعد العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها، فلن يكون من فرض العقوبات في مأمن من “طوفان” من المخدرات واللاجئين والقنابل والإرهاب.

الرئيس الإيراني يحذر ويهدد "ستشهدون طوفان من القنابل والإرهاب والمخدرات" 1 8/12/2018 - 12:32 م

تحذير روحاني من أرهاب محتمل

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات اقتصادية على إيران بسبب برنامجها النووي، بعد أن كانت قد عقدت اتفاق نووي معها في عام 2015 أثناء أدارة الرئيس اوباما، إلا انه في مايو الماضي خرجت أدارة الرئيس ترامب عن هذا الاتفاق، وأعاد فرض العقوبات على إيران.

روحاني العقوبات الاقتصادية أرهاب اقتصادي

هذا وقد وصف الرئيس الإيراني العقوبات الاقتصادية التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على إيران بأنها أرهاب اقتصادي، نظرا لما يشهده الاقتصاد الإيراني من تدهور جراء العقوبات المفروضة عليه والتي أعتبر الرئيس الإيراني استمرار فرضها عامل خطير في أضعاف إيران في مواجهة ألإرهاب والمخدرات، الأمر الذي سيؤثر على الولايات المتحدة نفسها في حالة انتشار الإرهاب العالمي.

روحاني يحذر ويهدد بالإرهاب من خلال مؤتمر لمكافحة الإرهاب

الكلمة التي ألقاها الرئيس الإيراني وحذر فيها من انتشار المخدرات واللاجئين والإرهاب، كانت ضمن فعاليات المؤتمر الذي تنظمه إيران لمكافحة الإرهاب وحضره رؤساء برلمانات ست دول هي أفغانستان وإيران وباكستان وتركيا وروسيا والصين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.