الداخلية الكويتية ترفع رسوم اصدار تراخيص القيادة والمركبات للوافدين بنسبة كبيرة وفرض رسوم على الطرق السريعة

قدمت وزارة الداخلية الكويتية إلى إدارة الفتوى والتشريع مشروع قانون ينصف على مضاعفة رسوم اصدار رخص القياد للوافدين والعمل على تعديل الشروط الخاصة بمنح رخص القيادة للوافدين.

الداخلية الكويتية ترفع رسوم اصدار تراخيص القيادة والمركبات للوافدين بنسبة كبيرة وفرض رسوم على الطرق السريعة 1 16/6/2017 - 2:41 ص

ووفقاً لجريدة الرأي التي حصلت على نسخة من مشروع القانون فإن القانون ينصف على وضع تشريع قانوني ينصف على فرض رسوم على بعض الطرقات السريعة ” الأوتوستراد” وكذلك الغاء تراخيص الأجرة الجوالة بسبب ارتفاع الطلب عليها بالإضافة إلى ضرورة وجود قنوات اذاعية مرورية رسمية لمعرفة ما يحدث على الطرقات من حوادث وتكدسات مرورية خصوصاً وقت الذروة.

وفققاً لنصف القانون فإن رسم اصدار رخصة قيادة كويتية للوافدين للمرة الأولى سيرتفع إلى 500 دنار ورسم التجديد سيرتفع إلى 50 دينار اما الرسوم الحالية تبلغ قيمتها 10 دنانير لإصدار الرخصة وودينار واحد ر وبهذا ترتفع رسوم اصدار رخصة قيادة كويتية للوافدين وتتضاعف 50 مرة عما هي عليه الآن.

وقد اثتثنى القاون الجديد معاملات السائقين الأجاننب المقيدين بلائحة رسوم رخص القيادة تحت المادة من رقم 20 من قانون الاقامة”سائفي المنازل”.

كما يتضمن القانون الجديد زيادة رسوم تجديد واصدار رخص المركبات المملوكة لوافدين بحيث يبلغ رسم استصدار الرخصة أو نقل ملكية المركبة إلى 300 دينار ويرتفع رسم التجديد للمركبات إلى 100 دينار سننوياً لأول سيارة في حالة كانت المركبة مصنعة منذ 10 سنوات أو اقل اما الرسوم الحالية فيبلغ رسم اصدار الرخصة 10 دنانير و5 دنانير للتجديد السنوي.

ونصف القانون الجديد ايضاً أنه في حالة كان عمر المركبة يزيد عن 10 سنوات من سنة التصنيع يكون رسم اصدار الرخصة أو نقل الملكية 400 دينارر ورسم التجديد 200 دينار سنوياً لأول مركبة اما المركبة الثانية يكون رسم الترخيص 500 دينار والتجديد أو نقل الملكية 300 في حال امتلاك مركبة ثانية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.