الداخلية البحرينية: مقتل شرطي واصابة 8 اخرين في تفجير حافلة تنقلهم في جدحفص

أعلنت وزارة الداخلية في البحرين مقتل شرطي واصابة 8 اخرين إثر استهداف الحافلة التي تنقلهم بقنبلة محلية الصنع في جدحفص غرب المنامة. ونقلت وكالة أنباء البحرين” بنا” الأستنكار الشديد لكل من السعودية والكويت ومصر للهجوم الذي وقع يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر2017.

الداخلية البحرينية: مقتل شرطي واصابة 8 اخرين في تفجير حافلة تنقلهم في جدحفص 1 28/10/2017 - 1:53 ص

وأعربت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عن أسفها البالغ ازاء العمل الإرهابي المؤثم وغير القانوني الذي أستهدف حياة رجال الأمن أثناء تأدية واجبهم، والذي من شأنه تقويض الأمن والإستقرار وترويع الآمنين وتهديد الأمن والسلم الأهلي.

وأكدت المملكة العربية السعودية وقوفها ودعمهما الكامل في الاجراءات التي تتخذها البحرين لحفظ أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين، كما قدمت المواساة لذوي رجل الأمن الذي قتل في التفجير راجية الشفاء العاجل للمصابين من أفراد الشرطة.

تفجير البحرين يتزامن مع حل جمعية وعد

ويأتي التفجير الدموي بعد يوم من تأييد محكمة الإستئناف العليا حكما سابق محكمة أول درجة بحل جمعية العمل الوطني الديمقراطي “وعد” ورفضت الطعن المقدم بالاستئناف من قبل “وعد” بتصفية أموالها واحالتها إلى خزينة الدولة.

وتشهد مملكة البحرين مظاهرات سلمية منذ عام 2011، للمطالبة بالملكية الدستورية وكذلك تغيير الحكومة الذي يعد رئيسها أطول رئيس وزراء في العالم منذ 1970، وتدخل درع الجزيرة في البحرين لاخماد الاحتجاجات الشعبية ما أسفر عن قتلى في صفوف المحتجين، ودخلت البحرين فصلا جديدا من الغليان في بداية عام 2017 عقب إعدام السلطات ثلاثة مواطنين شبان بالرصاص بتهمة قتل شرطة بزرع قنبلة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.