التخطي إلى المحتوى
الخارجية السعودية تستنكر حادث بيتسبرغ بالولايات المتحده ومصر تدين.

صرح مصدر مطلع بوزارة الخارجية السعودية
عن إستنكار المملكة السعودية للهجوم الذى حدث فى مدينة بيتسبرغ فى ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية وما نتج عنه من سقوط قتلى وجرحى كما أكد المصدر أن المملكة ترفض مثل هذه التصرفات الوحشية وما تدل عليه من تطرف فكرى وإرهاب وترويع للآمنين وقدم تعازيه لأسر الضحايا وللإدارة الأمريكية متمنيا الشفاء العاجل للمصابين وفقا لما نشر فى جريدة عكاظ السعودية.

وكانت قد أفادت وسائل إعلام أمريكية أنه قتل 11 شخصا فى كنيساً يهوديا فى هجوم بإطلاق النار فى معبد يهودى فى منطقة سكويرل هيل فى بيتسبرغ ببنسلفانيا الأمريكيه كما أصيب ثلاثة من رجال الشرطة حسب موقع روسيا اليوم.
وأوضحت المصادر أن منفذ الهجوم أصيب وقام بتسليم نفسه إلى الشرطة وأنه رجل أبيض عمره 48 عاما اسمه روب باويرز وهو يمينى متطرف وكان يهتف “الموت لكل اليهود”
وكانت الشرطة فى بيسبرغ قد دعت المواطنين للامتناع عن دخول منطقة سكويرل هيل وأنها ستنشر مزيدا من التفاصيل حول الحادث أولاً بأول.
ونشر عدد من الصحفيون المحليون صوراً ومقاطع فيديو من مكان الحادث تبين حضور الشرطة بكثافة.

وفى ذات السياق كتب الرئيس الأمريكى ترامب فى صفحته على تويتر مؤكدا أنه يتابع الأحداث عن كثب وأنه ينبغى على الجميع أن يكون حذرا.
من جانبه فقد وصل محافظ بنسلفانيا إلى مكان الحادث وأصدر مكتبه بيانا صحفيا يحتوى على أن هذا الحدث مؤسفا وينبغى العمل على عدم تكراره مجددا.
وأشارت قناة أى بى سى حسب موقع روسيا اليوم أن الشرطة فى نيويورك قامت بإجراءات أمنية مشددة عند المعابد اليهودية تحسبا لأى تهديدات.
مصر تدين الحادث.
وفى سياق متصل أدانت مصر ما حدث فى بيتسبرغ بأشد العبارات على لسان المستشار أحمد حافظ المتحدث باسم الخارجية المصرية.
وفى بيان صحفى أصدرته الخارجية أكد حافظ على تضامن الحكومة المصرية مع الشعب الأمريكى وحكومته كما قدم تعازيه ومواساته للشعب الأمريكى مؤكدا على رفض مصر لأى أشكال عنف ضد الآمنين فى أوطانهم بشكل عام فضلاً عن حدوثه فى دار عباده.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.