الحكومة الكويتية: هؤلاء الوافدين سيتم الاستغناء عنهم في عدد من الجهات مع بداية يوليو القادم

أعلنت الحكومة الكويتية عن نيتها بالاستغناء عن 2690 موظفًا وافدًا، وذلك في إطار خطتها التي تهدف إلى تكويت الوظائف الحكومية خلال 5 سنوات، وذلك وفقا للقرار رقم 11 الصادر عام 2017، ومن المقرر الاستغناء عن هؤلاء الوافدين اعتبارا من بداية شهر يوليو المقبل، حيث تم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية وأكثر من 20 وزارة وهيئة حكومية، من أجل إلغاء أعداد محددة من وظائف غير الكويتيين في نهاية السنة المالية الجارية.

الوافدين الذين سيتم الاستغناء عنهم بالكويت

الوافدين الذين سيتم الاستغناء عنهم بالكويت في يوليو المقبل

وتأتي وزارة التربية في صدارة الجهات من حيث الاستغناء عن المقيمين، بواقع 1507 وظيفة، تليها وزارة الأوقاف بالاستغناء عن 436 وظيفة، ثم وزارة الصحة حيث سيتم الاستغناء عن 273 وظيفة، أما وزارة الكهرباء والماء فسيتم الاستغناء عن نحو 158 وظيفة، فيما سيقوم مجلس الوزراء بالاستغناء عن 50 موظف، والكهرباء 40 موظف، والاشغال وديوان الخدمة 20 وظيفة.

وفي نفس السياق يتستغنى وزارة المالية عن 11 موظف، ووزارة الدفاع عن 6 وظائف، أما مجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، والإدارة العامة للإحصاء فسيتم الاستغناء عن وظيفتين فقط لكلا منهم.

كما سيتم الاستغناء عن عدد من الموظفين في عدد من الجهات الملحقة، وجاءت بلدية الكويت في الصدارة بواقع 70 موظف، ثم الهيئة العامة للزراعة بنحو 24 موظف، يليه التطبيفي بنحو 12 موظف، ويأتي في المرتبة الرابعة الهيئة العامة للرياضة بواقع 8 موظفين، ثم الإطفاء بنحو 6 موظفين، و3 موظفين بهيئة القرآن، وأخيراً الاستفناء عن 8 موظفين في مؤسسة الموانئ.

وأوضح حمد الغريب، الوكيل المساعد لقطاع المالية والإدارية والقانونية بوزارة الأشغال، أن الوزارة ستقوم بالاستغناء عن الوافدين في الموعد المحدد لذلك.