مسؤول إيراني يطالب بتحريم فريضة الحج لهذا العام

قام السفير سيد شاهي خسروا رئيس بعثة المصالح الإيرانية الأسبق في القاهرة بدعوة الجهات المسئولة إلى تحريم فريضة الحج على الإيرانيين لهذا العام وذلك بعد حدوث واقعة تدافع الحجاج في منى العام الماضي والتي توفي بسببها المئات من الحجاج.

الحج

مسؤول إيراني يطالب بتحريم فريضة الحج لهذا العام

وقاد جاء على لسان شاهي خسروا في صحيفة الشرق الإيرانية أن ذهاب الإيرانيين لأداء فريضة الحج تعتبر مساعدة مالية منهم في تقوية البناء الاقتصادي في المملكة العربية السعودية مما يؤدي إلى دعم قوة السعودية العسكرية لقتل المسلمين في دولتي اليمن والبحرين على حد قوله

وقال مؤكدا أنه يجب أن يتم تعطيل فريضة الحج على الإيرانيين لهذا العام لان الحجاج الإيرانيين يقوموا بصرف مئات المليارات أثناء تواجدهم لأداء فريضة الحج والتي تدعم الاقتصاد السعودي والذي يتم استخدامها في في أشياء غير مشروعة وغير منطقية على حد قوله.

كما أضاف متسائلا “هل الكرامة الإيرانية والحكمة والمصلحة تقتضي أن يقبل الإيرانيون الإهانات من قبل عرب الجاهلية الذين وصفهم القرآن بالأشد كفرا ونفاقا، وأن يذهبوا للمشاركة بالحج في السعودية؟” ومراسم الحج لهذا العام لا يمكن أن تكون مقبولة، لأنه في الحالات السلبية سوف يكون من الواجب أن نتجنب مواقع الضرر”، في إشارة إلى مراسم الحج بحسب تعبيره.

كما دعا شاهي خسروا الحجاج الإيرانيين المتدنين إلى الابتعاد عن أداء طقوس العبادة في المملكة العربية السعودية والاتجاه إلى مزارات أخري في بلاد أخرى مثل سوريا والعراق ومصر حيث وصفها إنها بديل عبادة للشعب الإيراني.

وفي نهاية حديثة طالب المسئولين عن الحج في إيران بمراجعة ملف الحج الإيراني وتوجيه المتدينين من الشعب الإيراني إلى أماكن أخرى بعيدا على المملكة العربية السعودية كما أضاف أن تكرار العمرة غير ملزمة على الإطلاق.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.