الجوازات السعودية: تصدر قرار صارم للمقيمين بالمملكة وترحيل من يخالفه

الجوازات السعودية تصدر قرارات وتحذيرات لا تراجع ولا تهاون فيها، وفي سياق القرارات التي اتخذتها الجوازات السعودية لوضع حد من الأخطاء والمخالفات التي يرتكبها أصحاب العمل والوافدين إلي المملكة العربية السعودية، من تشغيل المغتربين بشكل مخالف لنظامة الإقامة والعمل، حيث أضافت إدارة الجوازات أن عقوبة مخالفة تلك القواعد على أصحاب العمل ستكون السجن أو الغرامة.

الجوازات السعودية

وذكرت أيضا الجوازات السعودية أن مخالفة تلك اللوائح لا يتم توقيع عقوبتها على أصحاب العمل فقط، ولكن أيضا إبعاد الوافدين إلي المملكة المخالفين فورا وترحيلهم، وتضم هذه القرارات المنقطعين عن العمل بعد أخذ بصماتهم.

وأعلنت أنه لا تهاون بداية من تاريخ إعلان تاريخ تطبيق هذا القرار، حيث قررت أنه سيتم تطبيق هذا النظام على جميع المخالفين لنظام الإقامة والعمل بالمملكة، وذلك بعد الانتهاء من استكمال إجراءات التحقيق مع صاحب العمل وعرض الأمر على اللجان الإدارية، وتوقيع العقوبة عليه وفقا للتعليمات والأنظمة.

وناشدت الجوازات السعودية المواطنين المقيمين بالمملكة إلي ضرورة الالتزام بأنظمة وتعليمات الإقامة والعمل، حيث أن من يخالفها يعرض نفسه للمسائلة القانونية، الأمر الذي يترتب عليه عقوبات تتنوع بين السجن والغرامة المالية.

جدير بالذكر أن إدارة الجوازات ستقوم بالتنسيق مع مكاتب العمل لتكثيف الحملات التفتيشية، على أصحاب العمل والوافدين إلي المملكة، وتنصح المواطنين الوافدين إلي المملكة العربية السعودية بسرعة تصحيح أوضاعهم والتخلص من أية مخالفات، وعدم الوقوع ضحية لأصحاب العمل المخالفين، والعمل لديهم بدون كفالة وعقود غير موثقة، حتى لا يتم ترحيله.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.