الجزائر تحجب “الحوت الأرزق” بعد انتحار خامس طفل في خلال شهر 

ظاهرة محيرة تشهدها الجزائر تتسبب في فزع الأهالي انتحار طفلين من شرق الجزائر وبالتحديد مدينة بجاجة بسبب إدمانهم للعبة”الحوت الأزرق “ويرتفع بذلك عدد الأطفال الذين انتحره بسبب هذه اللعبة غلى 5 أطفال خلال اقل من شهر، وهو الأمر الذي جعل الهيئة القومية لحماية وترقية الأطفال تعلن عن حجب هذه اللعبة نهائياً خلال الأسبوع المقبل وقد اتخذت الدولة كافة الاجراءات اللازمة لهذا القرار.

الحوت الأزرق

ضحايا لعبة الحوت الأرزق بالجزائر

انتحر أول أمس الجمعة مراهقان من منطقة بجاجة شرق الجزائر وهما طالبان في نفس المدرسة الثانوية ويبلغان من العمر 16 عاما وهما فيروز وبلال، وقد صرح والد بلال أن ابنه كان هادئا ومتفوقا في دراسته ولكنه لاحظ عليه في الفترة الاخيرة جلوسه لفترات طويلة بمفرده مستخدما هاتفه المحمول، وقد عثر عليه جثة هامدة في منزله بعد أن شنق نفسه بالغرفة وطالب الأب من الاهالي بضرورة مراقبة ابنائهم حتى لا يقعوا فريسة لمثل هذه الألعاب الخطرة كما طالب المسؤلين بضرورة حجبها من الدولة نهائيا.

كما عثر على طفل آخر من يومين من بلدية الطاية يبلغ من العمر 14 عاما عثر عليه والده مشنوقا بغرفة مخصصة لتخزين علف الدواجن التي تقوم والده بتربيته داخل مزرعته، حيث كشف والده أنه كان سنده بالدنيا وكان يساعده في أعماله.

الجزائر تحجب "الحوت الأرزق" بعد انتحار خامس طفل في خلال شهر  1 10/12/2017 - 1:58 م

كما شهدت مدينة سطيف في أقل من شهر انتحار 3 أطفال تبلغ اعمالهم 15و11و9 سنوات شنفا، وقد نجت طفلة كانت تحاول الآنتحار بقطع شرايينها.

الجدير بالذكر أن لعبة الحوت الأزرق يتم تحميل تطبيقها على الهاتف المحمول وتقوم فكرتها حول تلقي من يلعبها أوامر لمدة 50 يوما تنتهي بطلب الانتحار في آخرها في طلب يسمى تحدي الموت


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.