التحالف العربي يشن غارات جوية على منطقتين قرب مأرب ويعلن مقتل 85 من الحوثيين

أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية مقتل 85 من الحوثيين في غارات جوية خلال الأربعة وعشرون ساعة الماضية على منطقتين قرب مأرب. حيث تدور هناك اشتباكات ومعارك بين القوات الحكومية والحوثيين.

غارات التحالف العربي في معركة مأرب

غارات التحالف العربي في معركة مأرب

وقال التحالف في بيان أنه نفذ العديد من عمليات الاستهداف على بعد مسافة حوالي ثلاثون كيلو متر شمال غرب مأرب، والجوبة على بعد حوالي خمسين كيلو متر جنوب مأرب. مما أدي الي تدمير تسعة من الآليات العسكرية، والقضاء على خمسة وثمانون من العناصر الإرهابية.

والجدير بالذكر أنه نادراً ما يعلق الحوثيون على الخسائر. ويحاول التحالف العربي منع الحوثيين من الوصول الى مدينة مأرب. وهي أخر معاقل الحكومة المعترف بها دولياً في شمال البلاد. فيما يحاول الحوثيون السيطرة عليها بكل جهدهم من خلال تصعيد العمليات العسكرية عليها.

عناصر الحوثيين
عناصر الحوثيين

وجدير بالذكر أيضاً أن النزاع في اليمن يدور بين الحكومة التي يدعمها التحالف العربي وبين الحوثيين المدعومين من إيران من ناحية أخرى.

وتسيطر عناصر الحوثيين على مناطق واسعة في شمال اليمن وغربها. كما أنهم يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

وأسفر هذا النزاع على عشرات الآلاف من القتلى وعشرات الآلاف من المصابين. هذا بالإضافة الى نحو 3.3 ملايين شخص نزحوا الى خارج البلاد. وباقي اليمنيين الموجودين في اليمن يحتاجون الى المساعدات.

كما أكدت الأمم المتحدة مرارً على أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم حالياً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد