الاعتدال الخريفي 2017-autumn equinox 2017|جوجل تحتفل بظاهرة الاعتدال الخريفي 2017

يجدث اليوم تغير جذري في الفصول السنوية بحيث يتغير الفصل اليوم من فصل الصيف الي فصل الخريف فيما يعرف بظاهرة الاعتدال الخريفي 2017 والتي تحدث عادة في شهر سبتمبر من كل عام وتحدث هذة الظاهرة في الجزء الشمإلى من الكرة الارضية والذي يضم كلا من مصر والوطن العربي وعديد البلدان الاوروبية وسوف يستمر فصل الخريف لما يقارب الثلاث أشهر طبقاً لما نشرته الجمعية الملكية بالسعودية.

وقد عنونت عديد الصحف العالمية  صباح اليوم عن انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف تحت عنوان “autumn equinox 2017” أي الاعتدال الخريفي 2017 ومن أبرز تلك الصحف “صحيفة  ميرور البريطانية العالمية وصحيفة الصن وغيرهم الكثير” وقد لافي هذا العنوان استحسان ممثلي شركة جوجل العالمية للبرمجيات وقاموا بوضعها على هيئة “Google Doodle“.

autumn equinox 2017 بداية الاعتدال الخريفي
autumn equinox 2017 بداية الاعتدال الخريفي 2017

autumn equinox 2017 عنوان الصحف العالمية


يعد هذا العنوان هو على الساحة العالمية في يومنا الحالي وذلك بسبب انتهاء فصل الصيف واعلان رسمياً بداية فصل الخريف وهو فصل يحبه غالبية العوام من الناس نظراً لما يمثله من جو جميل ورائع مع تساقط اوراق الشجر وهذه عادة ما تكون في غاية الروعة في الاماكن المليئة الكثيفة.
الاعتدال الخريفي 2017
الاعتدال الخريفي 2017

autumn equinox 2017-الاعتدال الخريفي 2017 أهمية هذا اليوم من الناحية الفلكية

يعد هذا اليوم هاماً جداً من الناحية الفلكية حيث وبداية من اليوم سيكون الليل أطول من النهار وسيكون الجميع في حالة من الانتظار لفصل الشتاء الذي ينتظره عديد العاشقين له الساحرة الخيالية، وتلك الظاهرة تمثل الكثير بالنسبة للفلكيين حيث أنهم يعلمون تلك الظاهرة في غاية  حيث في الاعتدال الخريفي 2017 تكون الشمس متعامدة بشكل كامل على خط الاستواء الارضى، بحيث تكون قادمة من النصف الشمالي ومتجهة إلى النصف الجنوبي منها، وتنتقل معها الطيور المهاجرة من النصف الشمالي للجنوبي.

autumn equinox 2017 بداية الاعتدال الخريفي 2017
autumn equinox 2017 بداية الاعتدال الخريفي 2017

autumn equinox 2017-الاعتدال الخريفي 2017 قل وداعاً للصيف ومرحباً للخريف


من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى ” فيسبوك وتويتر وجوجل بلس” هذا الفصل الجديد الذي يرغب الجميع في بدايته وانتهاء فصل الصيف الذي عانت منه عديد البلدان من درجات الحرارة المرتفعة ويرغبون في بداية الخريف وتساقط اوراق الشجر في مشهد غاية في الابداع من المولى سبحانه وتعالى.

الاعتدال الخريفي 2017 اليوم 22 سبتمبر 2017

ونجد أن هذة الظاهرة تجد استقبال كبير وباهر من جوجل ومن عديد الصحف العالمية ولكن لماذا يا تري؟ يرجع السبب في ذلك هو أن في اليوم هذة فقط يكون الليل والنهار متساوياً تماما لا فرق بينهم في أي دقيقة ولو حتى بالثواني وذلك لان الشمس اليوم تشرق من نقطة الشرق الاصلية أو كما يقولون نقطة الشرق الحقيقية وعند الغروب سوف تغرب الشمس في أبعد نقطة في الغرب وأيضا تحمل نفس أسم سالفتها نقطة الغروب الحقيقية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.