الإمارات..حريق هائل في سوق شعبي بمنطقة عجمان

إندلع منذ قيل حريق هائل بأحد الأسواق الشعبية في المنطقة الصناعية الجديدة بمنطقة عجمان بدولة الإمارات الشقيقة، وقد تدوال نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يصور حريق ضخم جداً بأحد الأسواق الشعبية، وبحسب ما جاء في صحيفة “البيان” فإن فرق الدفاع المدني التابعة لمنطقة عجمان ودبي والشارقة قد سارعت إلى مكان الحريق وحاولت جاهدة السيطرة على الحريق الذي استمر لأكثر من ثلاث ساعات حتى تمكنت أخيراً من إطفاؤه.

الإمارات..حريق هائل في سوق شعبي بمنطقة عجمان 1 5/8/2020 - 6:42 م

وبحسب ما تم نشره في أكثر من فيديو يصور مساحة الحريق المروع فإن الحريق قد وصل إلى عدة محال تجارية بالمنطقة ويمتد على مساحة كبيرة كما يوجد تصاعد للأدخنة يصل عشرات الأمتار في الهواء.

وقد تداول البعض أخباراً غير مؤكدة عن منطقة وقوع الحريق حيث ذكر أحد نشطاء موقع “تويتر” أن الحريق يقع في منطقة السوق الإيراني بمنطقة عجمان وهو ما تم نقله من أحد الفيديوهات أثناء تصوير الحريق.

ويعتبر السوق الإيراني بعجمان واحداً من أكثر الأسواق شهرة في المنطقة وأكثرها قدماً، كما أنه من أكثر الأسواق التي يتردد عليها الزوار نظراً لكثرة البضائع وتنوعها وإنخفاض أسعارها.

سبب حريق الإمارات:

لم يتم الوقوف على السبب الحقيقي لإندلاع الحريق ولكن بحسب ما قاله أحد مسئولي الدفاع المدني بمنطقة عجمان فإن سبب الحريق قد يكون عقب سيجارة أو ترك مواد قابلة للإشتعال أثناء أعمال الصيانة.

وفي تصريح للعقيد رائد عبيد الزعابي نائب مدير إدارة المراكز للدفاع المدني بمنطقة عجمان خلال مداخلة تليفونية مع تليفزيون دبي أكد على عدم وجود وفيات أو مصابين جراء الحريق، وأنه سوف يتم الإعلان عن أسباب اندلاع الحريق فور انتهاء تحليل الأدلة في المعمل الجنائي.

هل توجد علاقة بين إندلاع حريق بيروت وبين حريق الإمارات:

شهدت دولة لبنان الشقيقة أمس إندلاع حريق ضخم عقبه إنفجار في مرفأ بيروت بسبب مادة نترات الأمونيوم أسفر عن إصابة أكثر من ألفي شخص ووفاة أكثر من مائة آخرين وتم إعلان بيروت “منطقة منكوبة” وما زال التحقيق مستمراً للوقوف على الأسباب الحقيقية لهذه الكارثة، واليوم تعاني دولة الإمارات الشقيقة من إندلاع هذا الحريق الضخم بمنطقة عجمان ويبقى التساؤل هل توجد أي علاقة تربط بين حريق مرفأ بيروت وحريق الإمارات أم أنها محض صدفة فقط.