“الإمارات” تعلن عن بداية تعليم قيادة السيارات عن بعد بتكنولوجيا النانو

بدأت الشركة الإماراتية لتعليم قيادة السيارات، تطبيق التعلم عن بُعد لدراسة التدريب النظري للمتقدمين الذين يرغبون في الحصول على رخصة القيادة، وذلك للناطقين باللغتين العربية والإنجليزية بشكل جيد لجميع الفئات، فيما تعمل الشركة على إضافة لغات أخرى مثل الأوردو والباشتو والمالايالام بحلول الربع الأخير من العام الجاري.

"الإمارات" تعلن عن بداية تعليم قيادة السيارات عن بعد بتكنولوجيا النانو

وقال “خالد بن عامر الشميلي” الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة في تصريحات الاتحاد, أمس “إن التعلم عن بُعد يأتي ضمن خطوات عدة اتخذتها الإدارة، تماشياً مع الظروف الحالية ولتخفيف الضغط على مرافق الشركة من قاعات التدريب النظري، حيث تم التطبيق في منتصف شهر أبريل الماضي”.

‏وأضاف الشميلي “إن نظام التعلم عن بُعد استفاد منه أكثر من 700 شخص حتى الآن، حيث تمكنوا من التقديم والتسجيل وسداد الرسوم والدراسة من منازلهم أو أماكن عملهم أو أماكن وجودهم دون الحاجة للحضور”، مشيراً إلى أن “هذا المشروع كان من المتوقع أن يتم إطلاقه نهاية العام الجاري، إلا أنه تم تسريع وتيرة العمل لإنجازه مبكراً لأهميته نظراً لظروف فيروس كوفيد 19”.

وأشار إلى أنه بالنسبة للنصف العملي، فقد تم اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة العملاء في الشركة والموظفين والمدربين، حيث تم توفير المعقمات ومواد التطهير، كما تم تنفيذ التعقيم بتقنية النانو تكنولوجي والتي يستمر مفعولها لمدة عام كامل ضماناً لسلامة الجميع في مقر الشركة.

ولفت بن عامر إلى أن “أحد الإجراءات التي تم الالتزام بها هو تخفيض أعداد المتدربين الموجودين في القاعات النظرية من 30 إلى 12 متدرباً في القاعات، وذلك مراعاة للتباعد الجسدي، وترك مسافات تتراوح بين 1.5 متر ومترين”.