الإمارات تطلق مبادرة لمنح “إجازة مبكرة” للوافدين للعودة لبلادهم

مع المستجدات الجديدة التي اتبعتها بعض الدول بعد قرار تعليق الرحلات الجوية بين الدول وبعضها مع تفشي فيروس كورنا، ومع تعاون السلطات المختصة بالخارجية بعد الكثير من المطالبات للسماح للمواطنين المقيمين بالبدان العربية بالسماح لهم للحصول علي أجازة والعودة إلي بلادهم، أطلقت الأمارات العربية المتحدة كوحدة من هذه البلدان مبادرة الحصول علي أجازة للعاملين بالقطاع الخاص للعودة إلي بلادهم.

إجازة مبكرة

حيث تم التنسيق بين وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات العربية المتحدة، وغيرها من الجهات الأخرى مثل ( الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، وهيئة الطيران المدني، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث اليوم الأحد لتنفيذ ما جاء في المبادرة تحت مسمي “الإجازة المبكرة”.

اقرأ أيضا: السعودية تعلن عن شروط مبادرة رجوع الوافدين من العودة إلى بلادهم

فمن خلال المبادرة يستطيع العاملين بالقطاع الخاص من تقديم موعد أجازتهم السنوية أو الاتفاق مع هذه المنشآت للحصول على إجازة بدون أجر، سعيا منها في رفع الأعباء عن كاهل المقيمين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الكثير من البلدان تماشيا مع كورونا المستجد.  وفي أخر بيان صدر من وزارة الصحة بدولة الإمارات أعلنت عن وجود حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس حيث يصل الإجمالي إلي 10 وفيات حتي الآن مع وصول نسبة الشفاء لعدد 17 حالة من المصابين مع تسجيل 241 حالة أصابة جديدة خلال الأربع والعشرون ساعة الماضية.